وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد نقابي دولي يلتقي شاهر سعد في نابلس

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 12:18 )
نابلس- معا- التقى شاهر سعد الامين العام للاتحاد نقابات عمال فلسطين مع رئيسه قسم العلاقات الدوليه في الاتحاد العام لنقابات عمال ايطاليا شنسيا دليا ووفدا نقابيا تضامنيا امس في نابلس.

وتحدث سعد في البدايه عن "احتلال القوه التنفيذيه في قطاع غزه لثلاثة مقرات للاتحاد العمال" ، مؤكدا ان اقتحام المقرات ومنع الحركه النقابيه بغزه من التحرك ساهم في ضياع حقوق اكثر 80000 الف عامل من التامين الصحي وتعويضات البطاله.

وطالب سعد الوفد بضروره تحرك الحكومه الايطاليه مع العالم الحر لرفع وازاله هذا "الاحتلال" للمقرات من اجل خدمه العمال، مستهجنا مساومه القوه التنفيذيه لادخال عناصر منها لقياده الاتحاد في غزه .

من ناحيه اخرى طالب سعد الوفد الايطالي بضروره العمل على التخفيف من اجراءات الاحتلال الاسرائيلي على الطبقه العامله الفلسطنيه فهناك اكثر من 385000 الف عاطل عن العمل في فلسطين ومعدل المساعدات التي تقدم لاتساوى 35% من الحاجه ونسبه الفقر بلغت 65% علما بان نسبه الفقر في قطاع غزه بلغت 80% .

وقام الوفد بزياره الحواجز العسكرية والاطلاع على الصعوبات التى تواجه العمال وصرحت شينسيا بانها ستنقل كل ماشاهدته وسمعته لقياده الاتحاد الايطالي والحكومه الايطاليه والاتحاد الاروبي واتحاد الدولي للنقابات I TUC وسلمت دعوه للامين العام شاهر سعد لزياره ايطاليا.