وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار يطلق نداء استغاثة للافراج عن زوجة أسير وطفليها احتجزهم الاحتلال

نشر بتاريخ: 27/11/2014 ( آخر تحديث: 27/11/2014 الساعة: 10:55 )
رام الله- معا - أطلق مركز أحرار لحقوق الإنسان نداء استغاثة للمؤسسات الحقوقية والانسانية والسلطة الوطنية، بضرورة التحرك السريع والعاجل من أجل تأمين الإفراج عن السيدة نهال غنام غوادره (29عاما) وطفليها براء وتبلغ من العمر عامين، وبلقيس وعمرها 11 شهرا.

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش:" إن نهال غوادرة زوجة الأسير معمر غوادرة من قرية بير الباشا قضاء جنين، والمعاد اعتقاله من محرري صفقة وفاء الأحرار، معتقلة منذ يوم أمس الأربعاء 26 11 أثناء توجهها لزيارة زوجها في سجن بئر السبع (إيشل)"، وأضاف أن الاحتلال لا يزال يحتجزها وطفليها بعد أن وجه لهم تهمة محاولة إدخال جهاز هاتف نقال لزوجها الأسير.

وحمل الخفش الاحتلال المسؤولية الكاملة عن احتجاز الأطفال ووالدتهم، مطالبا المؤسسات المختصة العمل السريع من أجل تأمين الافراج عنهم، معتبرا ما حدث مهزلة يرتكبها الاحتلال بحق عائلة فلسطينية.

وأشار الخفش أن الأسير معمر غوادرة كان قد تحرر من الأسر عام 2011 بموجب صفقة وفاء الأحرار التي أبرمتها المقاومة الفلسطينية مع الاحتلال، وقد كان محكوما بالسجن لمؤبد و20 عاما إضافية، وأفرج عنه بالصفقة بعد قضائه مدة ثماني سنوات.

وأعاد الاحتلال اعتقاله وعشرات من محرري الصفقة قبل شهور دون تهم أو مبررات لذلك، وأشار الخفش أن 63 من محرري الصفقة لا زالوا معتقلين لدى الاحتلال الذي يستفيد من اعتقالهم باستخدامهم كرهائن وأوراق ضغط على المقاومة في أي صفقة تبادل قد تنجز مستقبلا.