وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال لقائه وفدا من الاتحاد الأوروبي.. وزير الصحة يدعو لدعم الوزارة وتطوير القطاع الصحي

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- التقى الدكتور فتحي أبو مغلي، وزير الصحة مع وفد من الاتحاد الأوروبي ضم روبي ديكنسون رئيس عمليات الاتحاد الأوروبي في مكتب المساعدات الفنية في الاتحاد الأوروبي وخوان تيلو مسئول الشؤون الصحية.

وتناول اللقاء بحث الخطط المستقبلية لوزارة الصحة واليات دعمها من الاتحاد الأوروبي، ونوه الدكتور فتحي أبو مغلي بالخطوات والإجراءات التي تمت خلال الشهرين الماضيين لتطوير القطاع الصحي من خلال البدء في وضع استراتيجيه وطنيه للصحة وإنشاء المجلس الوطني للسياسات الصحية والتخطيط وتفعيل وحدة التخطيط في وزارة الصحة, مؤكدا على ضرورة دعم الوزارة من اجل تطوير القطاع الصحي الفلسطيني وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين .

من جهته أكد روبي ديكنسون دعم الاتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص, مؤكداً أن الاتحاد الأوروبي قد اقر دعم مشروع الصحة النفسية والذي سينفذ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي سيدعم تنفيذ الخطه الوطنية الصحية من خلال برامج مختلفة فيها عند إقرارها.

واتفق وزير الصحة مع الوفد على ضرورة استمرار التنسيق بين الجانبين ورصد حاجات القطاع الصحي وتنسيق الدعم اللازم مع مختلف الجهات المانحة.