وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية الشمال تدعو لتوفير وسائل الحماية داخل المنشآت

نشر بتاريخ: 27/11/2014 ( آخر تحديث: 27/11/2014 الساعة: 12:51 )
غزة- معا - دعا قسم التفتيش وحماية العمل في مديرية عمل شمال غزة أصحاب العمل لتوفير وسائل الحماية والسلامة داخل المنشآت الفلسطينية في ظل الأجواء المناخية الصعبة التي يعيشها قطاع غزة، وذلك من أجل توفير بيئة عمل آمنة للعامل بما يتوافق مع بنود قانون العمل الفلسطيني، جاء ذلك خلال زيارة تفتيشية لمصنع دويك للبلاستيك.

وأكد أ. يعقوب الغفري مدير المديرية بأن أقسام المديرية تعمل بكل طاقاتها من أجل خلق بيئة عمل مناسبة رغم كل الظروف المحيطة, مشيراً إلى أن قسم التفتيش وحماية العمل يحرص على تنظيم سلسلة زيارات وورش تستهدف كافة العمال في كافة القطاعات لتحسين واقع العمل والعمال.

وأوضح الغفري أن ورش العمل والندوات التي تنفذها المديرية تهدف التأكد من إلى توفير اشتراطات السلامة المهنية وتوفير بيئة عمل فيها كل ما يتعلق بظروف وشروط العمل.

وأشار إلى أن قسم التفتيش وحماية العمل ينوي في الأيام القادمة تنفيذ سلسلة زيارات ميدانية لمجموعة من المنشآت لتقديم التوعية والإرشاد للعمال .

ودعا الغفري مؤسسات القطاع الخاص إلى ضرورة توفير جميع وسائل الحماية للعامل للوصول إلى بيئة عمل آمنة وفقاً لقانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000.