وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الإحسان الخيرية تنظم ورشة عمل بالشراكة مع وزارة الشؤون

نشر بتاريخ: 27/11/2014 ( آخر تحديث: 27/11/2014 الساعة: 16:07 )
الخليل - معا - نظمت جمعية الاحسان الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية، ورشة عمل بعنوان آليات التقييم ومعايير الادخال لمرشدي الإعاقة ومدراء الجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية والتي هدفت إلى توفير معلومات كاملة وواضحة عن جمعية الاحسان الخيرية و تقديم شرح تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها عن قرب، إضافة إلى توضيح طبيعة ونوعية الإعاقات التي تستقبلها وشرح معايير وشروط إدخال ذوي الإعاقة للاستفادة من خدمات الجمعية. وتقوية العلاقة و صلة الشراكة بين وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية الاحسان.

افتتح الورشة د. سميح الدويك رئيس الجمعية حيث رحب بخالد اطميزي مدير عام الجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية ونضال اطميزي مسؤول الجمعيات الخيرية بالمحافظة وبمدراء ومرشدي الإعاقة في وزارة الشؤون الاجتماعية و الحضور.

وأكد على أهمية الشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية وأن سياسة الجمعية تتمحور بأنها جزء من مشروع وطني كبير برغم من كل الصعوبات التي تواجهها في تقديم الخدمات الإنسانية لكل الذين يحتاجونها دون تمييز. وتوجه بالشكر لوزير الشؤون الاجتماعية ا. شوقي العيسة و لمدير الجمعيات الخيرية في الوزارة وفي المحافظة ولكل طواقم الوزارة على هذا التعاون الجاد والمثمر من أجل خدمات مميزة وحضارية لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة النزلاء بالجمعية.

وأشاد خالد اطميزي مدير عام الجمعيات الخيرية بالوزارة بجمعية الإحسان و دورها المميز في خدمة و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وعلى اهمية الشراكة والتعاون بين الجمعية والوزارة

وقدم فريق العمل المتكامل في الجمعية شرح مفصل و كامل عن الخدمات و آليات العمل في أقسام الجمعية مثل قسم الرعاية والخدمات المعيشية التي عرضتها المشرفة فداء اغنمات حيث شرحت عن الخدمات المعيشية و اليومية التي تقدم للنزلاء وتحدثت الزميلة سحر مسودة مسؤولة قسم البحث الاجتماعي عن أهداف القسم وطرق تحقيق هذه الاهداف ، بالإضافة إلى الأعمال و المهام التي يقوم بها القسم و كيفية تقديم الخدمة و ألية التقييم و معايير ادخال ذوي الاعاقة للاستفادة من خدمات الجمعية.

و أشار طبيب الجمعية د. بسام مرقة عن الدور الطبي والخدمات الطبية والادوية المقدمة للنزلاء و آليات العمل . و قدمت الأخصائية وفاء النتشة مديرة قسم التأهيل عن الخدمات التأهيلية مثل العلاج الطبيعي و الوظيفي و علاج النطق و اللغة و تطرقت إلى الصعوبات و الفئة المستهدفة و المشاكل و المعيقات التي تواجه القسم.

وفي النهاية قدم الحضور خالص الشكر لجمعية الاحسان الخيرية على ما تقدمة من خدمات رائعه في مجال التأهيل ورعاية الاشخاص ذوي الإعاقة واكد الحضور على ضرورة تنسيق موعد لزيارة الجمعية في يوم المعاق العالمي للاطلاع عن قرب على خدمات الجمعية.

بدورنا شكر د . سميح الدويك رئيس الجمعية خالد اطميزي ونضال اطميزي وجميع الحضور على تلبيتهم لدعوة الجمعية وتواصلهم المستمر معنا.