وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عسقلان: مريض يرفض تلقي العلاج من طبيب عربي

نشر بتاريخ: 27/11/2014 ( آخر تحديث: 28/11/2014 الساعة: 09:20 )
عسقلان - معا - انتشرت في الأيام الأخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي رسالة تحرير من مستشفى "برزيلاي" في عسقلان ("أشكلون")، قامت من خلاله جمعية "لهافاه" اليمينية المتطرفة التي تمنع "انصهيار اليهود بالعرب"، بنشر هذه الرسالة وأثنت على تصرفات المريض الذي رفض قبول العلاج كونه "يمكن أن يقوم بعملية ارهابية" ضد المريض.

وقال مدير عام المنظمة اليمينية، بينتسي غوفشطاين: "لا استغرب من تصرف الناس الذين يخافون من تلقي العلاج من أطباء عرب، خاصة وأنهم لا يعرفون ما هي مواقفهم، ويتخوفون من أن هؤلاء الأطباء قد يضرّون بهم. أعتقد أن على إدارات المستشفيات أن يفحصوا بصورة جدية إذا لم يأتِ هؤلاء الأطباء للقيام بعمليات إرهابية ضدنا".

وأشارت المنظمة إلى التعقيب الايجابي على موقف الشاب اليهودي والذي تلقته بعد نشرها لهذه الرسالة.

وكان الشاب اليهودي، ابن الـ18 عاما، رفض في الـ9 من يوليو/تموز الماضي تلقي العلاج أن يقوم طبيب عربي بفحصه، حيث حضر إلى مستشفى "برزيلاي"، وهو يعاني من إصابة في عينه اليمنى وبدأ الطبيب العربي في قسم الطوارئ بفحصه، إلا أنه امتنع عن ذلك. وقد طالب المصاب اليهودي من المستشفى أن يتم تحريره دون تلقي العلاج بسبب عدم الاستجابة على طلبه أن يتم عرضه على طبيب يهودي. وتم الكتابة في رسالة تحريره: "رفض العلاج من طبيب عربي".

واستنكر الأطباء هذا التصرف من المريض. وقال مدير المستشفى د. حيزي ليفي: "مريض لا يريد تلقي العلاج من طبيب بسبب قوميته، لن يتم علاجه في المستشفى".

أما رئيس نقابة الأطباء، د. ليؤونيد إيدلمان، فعقب بالقول: "منذ الحرب الأخيرة في غزة، هناك تفاقم في ظاهرة المرضى الذين يقومون بشتم واستحقار الأطباء العرب، وعلينا استنكار هذا الأمر بشدة".