وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاط مشترك للصحة النفسية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 27/11/2014 ( آخر تحديث: 27/11/2014 الساعة: 15:28 )
رام الله - معا - اقامت جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين بالتعاون مع مركز الصحة النفسية في محافظة نابلس وطلبة التمريض في جامعة النجاح الوطنية بنشاط ترفيهي للمرضى النفسييين وذويهم حضره ما يقارب ستون شخصا من المرضى واهاليهم.

تخلل النشاط كلمات ترحيبية وارشادية للمرضى واهاليهم، وفقرات فنية وغنائية، حيث قدم الدكتور اياد ابو بكر شرحا حول الامراض النفسية والانتكاسات المرضية، والمشاكل التي يعاني منها المرضى واليات التعامل معهم ودمجهم.

وتحدث اهالي المرضى عن انقطاع الادوية وحاجة المرضى لهذه الادوية، وعن زيادة الانتكاسة للمرضى خلال فترة الانقطاع للادوية الامر الذي ينعكس على المريض وعائلته، كما قدمت والدة احدى المرضى عرضا عن الوصمة الاجتماعية للمريض النفسي، مؤكدة ان المرض النفسي كالامراض الاخرى قابل للعلاج والشفاء اذا استمر المريض باخد الادوية، مؤكدة على دور الاهل والاسرة على حماية المريض ودمجه في المجتمع.

وقدم مجموعة من طلبة كلية التمريض في جامعة النجاح الوطنية عروض فنية وغنائية وانشطة تفريغية للمرضى وذويهم. الامر الذي لاقى استحسان وقبول الاهالي والمرضى، مؤكدين على حاجة المرضى لهذه الانشطة الترفيهية والتفريغية.

كما وقدمت جمعية الاهالي الهدايا للمرضى واهاليهم وتقدمت بالشكر لطاقم العاملين والموظفين في مركز الصحة النفسية في محافظة نابلس ولطلبة جامعة النجاح الوطنية على ما قدموه للمرضى واهاليهم من فقرات فنية وغنائية ساهمت في تخفيف الضغط والتوتر لدى المرضى واهاليهم.

كما وجهت جمعية اهالي واصدقاء المرضى النفسيين رسالة الى كافة المؤسسات الاهلية والمجتمعية للعمل على دمج المرضى والمساعدة في دعمهم ورعايتهم.