وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير أبو زيد يعقد مؤتمرا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

نشر بتاريخ: 28/11/2014 ( آخر تحديث: 28/11/2014 الساعة: 22:15 )
القدس- معا - عقد السفير د. منتصر أبو زيد مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة, وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني, في مقر سفارة دولة فلسطين في نيجيريا, ويحضره ممثلين عن كافة وسائل الأعلام النيجيرية المرئية والمسموعة والمقروءة.

حيث شرح السفير أبو زيد خلفية هذا القرار الذي قررته الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار يوم 29- نوفيمبر من كل عام, هو يوما عالميا للتضامن مع الشعب الفلسطيني, بسبب حرمان الشعب الفلسطيني من حقه المشروع بقيام دولتهم المستقلة استنادا الى قرار الأمم المتحدة رقم "181" بتاريخ 29-11-1948 م ومنذ ذلك التاريخ حتى يومنا هذا الظلم واقع على الشعب الفلسطيني وهو تحت الأحتلال الأسرائيلي المجرم.

كما نوه ايضا أن الجمعية العامة اتخذت قرارا باعتبار عام 2014 هو عاما للتضامن مع الشعب الفلسطيني. كما ركز السفير أبو زيد في مؤتمره الصحفي, على الممارسات الاسرائيلية اليومية ضد ابناء الشعب الفلسطيني وانتهاكه الفاضح لحقوقه, واعتدائها المتواصل على المواطنين الفلسطينيين وحرمانهم من الصلاه في المسجد الأقصى المبارك, والسماح للمستوطنين الأسرائيليين بتدنيس المسجد الأقصى واستخدامه لأغراض استفزازية.

كما أكد أيضا على تصميم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الى الذهاب الى مجلس الأمن وطرح مشروع قرار لأيجاد حد وجدول زمني من أجل انهاء الأحتلال الأسرائيلي عن كافة الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 م, وحق دولة فلسطين بالأنضمام الى كافة لجان ومنظمات الأمم المتحدة وبما فيها محكمة الجنايات الدولية.

كما شرح لوسائل الأعلام أن مزاج المجتمع الدولي أصبح متطور باتجاه تطبيق العدالة وادانة كافة الممارسات الأجرامية, وضرب مثلا بنتائج التصويت التي تمت في الجمعية العامة في منتصف الشهر الحالي على آخر ثمانية قرارات بخصوص القضية الفلسطينية وصلت نسبة التصويت لصالح فلسطين 96 % وبعض القرارات لن يعارضها أحدا سوى اسرائيل فقط, فأصبحت معزوله دوليا.

وقدم جزيل الشكر والتقدير والعرفان الى نيجيريا رئيسا وحكومة وشعبا على تصويتهم "بنعم على كافة القرارات الثمانية" وذلك باسم الرئيس محمود عباس وباسم الشعب الفلسطيني.

وبعد ذلك اجاب السفير أبو زيد على كافة أسئلة الصحفيين, كما دعى وسائل الأعلام لتغطية الحفل المركزي الذي سوف تقيمه سفارة دولة فلسطين بهذه المناسبة وذلك بتاريخ 15-12-2014 م الذي سيحضره أكثر من "400" شخصية سياسية بما فيهم السادة السفراء العرب والدبلوماسيين العرب وسفراء الدول الأجنبية كافة المعتمدين لدى نيجيريا وبعض الوزراء والمحافظين وكبار شخصيات الدولة.