وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النضال تثمن التضامن العالمي وتدعو وزراء العرب دعم تحرك القيادة

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 29/11/2014 الساعة: 13:20 )
رام الله - معا - ثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني المواقف الدولية والاعترافات المتتالية بدولة فلسطين، مؤكدة أن المطلوب من محبي العدل والسلام العمل لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، لتنعم منطقة الشرق الأوسط بالسلام .

وقالت الجبهة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يصادف اليوم السبت، والذي أقرته الأمم المتحدة أننا ما زلنا ننتظر من العالم أن يتحرك باتجاه تضامني فعلي وحقيقي تجاه شعبنا، وتجسيدا لقرارات الشرعية الدولية والعمل على وقف كافة اجراءات الاحتلال، بل ومعاقبته على جرائمه التي ارتكبها ضد الابرياء المدنيين .

ودعت الجبهة الجبهة اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورتهم الاستثنائية بعد ظهر اليوم "السبت" الى دعم تحركات القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية وكذلك الوفاء بالتزاماتها التي أقرتها قمة الكويت مارس الماضي لتوفير شبكة أمان للسلطة الفلسطينية تجاه شعبها وتدبير احتياجاتها، ودعم مدينة القدس .

وأشارت الجبهة أن الاحتلال يسابق الزمن من أجل انهاء حل الدولتين ويغذي ذلك بخطابه التحريضي للمزيد من سفك الدماء وجعل المنطقة تدخل في دوامة العنف، حيث تمارس حكومة نتنياهو ارهاب الدولة المنظم ، بدء من الاستيطان وتهويد مدينة القدس ، وتسليح قطعان المستوطنين بإحياء العصابات الصهيونية المتطرفة .

ودعت الجبهة المجتمع الدولي لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن، بما يكفل انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس .

وحذرت الجبهة من خطورة صمت المجتمع الدولي حيال جرائم الاحتلال التي من شأنها إشعال حرب دينية بالمنطقة لن تحمد عواقبها.