وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس: سنبدأ بوقف التنسيق الامني مع اسرائيل اذا لم تكن هناك مفاوضات

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 29/11/2014 الساعة: 18:01 )
الرئيس: سنبدأ بوقف التنسيق الامني مع اسرائيل اذا لم تكن هناك مفاوضات
بيت لحم - معا - أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس اليوم السبت ان السلطة الوطنية الفلسطينية ستبدأ بوقف التنسيق الأمني مع اسرائيل حال استمرار الأوضاع على حالها دون أي تغيير ولم تكن هناك مفاوضات.

وقال الرئيس في كلمة له خلال جلسة طارئة لوزراء الخارجية العرب بشأن القضية الفلسطينية بالقاهرة ان أخطر ما يواجه القضية الفلسطينية في الوقت الحالي هو بقاء الأوضاع على حالها ، مشيرا الي ان الأوضاع في الضفة الغربية خطيرة وغير قابلة للاستمرار.

وأكد الرئيس ان اسرائيل تعرف جيداً ان لا دولة فلسطينية بدون قطاع غزة، مشيرا الى ان اسرائيل مستمرة في سياسة فرض الأمر الواقع على الارض من خلال بناء المستوطنات على الاراضي الفلسطينية.

وقال : اسرائيل لا تعرف حدودها ولا تريد تخطيطها.

وأشار الى اننا "سنقدم مشروع قرار عربي لمجلس الأمن الدولي للمطالبة بإقامة دولة فلسطين، والوضع في الضفة الغربية خطير وغير قابل للاستمرار وجميع المؤشرات تؤكد فشل الوساطة الأميركية لاستكمال المفاوضات".

وقال "طالبنا وزير الخارجية الاميركي جون كيري بالعمل معا لصياغة مشروع قرار لتقديمه لمجلس الأمن والضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان".

وأوضح عباس اننا "سنطالب الدول المشاركة في اتفاقية جنيف بتطبيق قراراتها على الاحتلال الإسرائيلي"، لافتا الى اننا "نعترف بدولة إسرائيل ولكننا لن نعترف بالدولة اليهودية إطلاقا كما ان إسرائيل تدرك أن لا دولة فلسطينية بدون قطاع غزة، وأخطر ما تواجهه قضيتنا هو إبقاء الوضع على ما هو عليه".