وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تطلع وفداً من مجلس أوروبا على آخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 29/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 00:15 )
رام الله - معا - التقت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بوفد اللجنة الفرعية للشرق الأوسط والعالم العربي التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا في مدينة رام الله، يترأس الوفد عضو مجلس الشيوخ الفرنسي جوزييت دوربييه، ويضم في عضويته 15 برلماناً أوروبياً يمثلون مختلف الدول الأعضاء في مجلس أوروبا بالإضافة إلى ستة موظفين من الأمانة العامة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

ووصف عشراوي اللقاء الذي شارك فيه عضوي المجلس التشريعي قيس أبو ليلى وبرنارد سابيلا بالمثمر والصريح، حيث أطلعت الوفد على أخر المستجدات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية المنظمة على الأرض، بما في ذلك الاستيطان والتهويد وخاصة في القدس المحتلة ومحيطها واعتداءات المستوطنين، بالإضافة إلى حصار قطاع غزة، والقوانين والأنظمة العسكرية الإسرائيلية التي تدمر فرص السلام. كما تعرضت للأوضاع الداخلية، وعملية إعادة الإعمار.

وأوضحت عشراوي للوفد الخطوات السياسية الحالية والمستقبلية للقيادة الفلسطينية بما في ذلك توجهها إلى مجلس الأمن الدولي بعد أيام قريبة من أجل وضع سقف زمني محدد لإنهاء الاحتلال، ومحاسبة إسرائيل على خروقاتها للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأكدت عشراوي خلال اللقاء على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين، مشيرة إلى البرلمانات والدول جميعها التي صوتت لصالح قيام دولة فلسطين، ودعت الوفد إلى حث دولهم على الاعتراف بالدولة ودعم الحق الفلسطيني في تقرير المصير على أرض دولتنا ذات السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

من جانبه، أكد وفد مجلس أوروبا على دعمهم المطلق لحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف، مشددين على ضرورة تحديد سقف زمني للاحتلال على ضوء الخطر الحقيقي الذي يتهدد حل الدولتين بسبب الممارسات والسياسات .

كما أعلن الوفد عن استنكاره الشديد لمنعه من قبل قوات الاحتلال من زيارة قطاع غزة للوقوف على آثار العدوان الإسرائيلي الأخير، ورؤية حجم الدمار التي خلفتها هذه الحرب.