وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السياحة والاثار تشيد بقرار اختيار مدينة القدس عاصمة للسياحة الاسلامية

نشر بتاريخ: 30/11/2014 ( آخر تحديث: 30/11/2014 الساعة: 13:47 )
غزة- معا - اشادت اليوم وزارة السياحة والاثار بقرار منظمة التعاون الاسلامي بتعيين مدينة القدس الشريف عاصمة للسياحة الاسلامية لعام 2015 المقبل.

فبدوره بين الدكتور محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار ان هذا القرار يأتي لتدعيم مكانة القدس في نفوس ابناء الامة العربية والاسلامية, وهو يؤكد على احقية المسلمين في جميع انحاء العالم بهذه المدينة وما تحتويه من مقدسات ومعالم تاريخية خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية.

واضاف خلة ان تعيين القدس كعاصمة للسياحة الاسلامية سيكون من شأنه تسليط الضوء على الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال بحق المقدسات والمعالم الاثرية هناك, وبحق اهالي المدينة وضواحيها, وهو يمثل نقله حقيقية نحو التحرك الفعلي لنصرة المدينة المقدسة.

ودعا الوكيل المساعد وزارات السياحة في مختلف الدول العربية لتكثيف جهودها من اجل حماية القدس والعمل على ابراز الاهمية التاريخية والدينية لها بهدف تعزيز التواصل بين كافة الاقطار العربية والاسلامية مع قبلتهم الاولى.

كما وجهت الوزارة رسالة شكر وتقدير لمنظمة التعاون الاسلامي لإصدارها هذا القرار, داعية اياها لمزيد من الجهود والخطوات العملية لنصرة فلسطين ومدنها ومقدساتها.