وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة دولة فلسطين في سلطنة عمان تحيي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 11:03 )
عمان - معا - أحيت سفارة دولة فلسطين في سلطنة عمان في النادي البلوماسي الواقع في حي السفارات في العاصمة مسقط مساء يوم الأحد اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني واليوم الوطني الفلسطيني وذكرى مرور 26 عاماً على إعلان وثيقة الإستقلال.

وكان السفير أحمد عباس رمضان على رأس مستقبلي أصحاب السمو والمعالي والسعادة والضيوف الكرا.

وتميز الحفل بحضور وفد رسمي عماني رفيع ضم معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والإتصالات وصاحب السمو السفير محمد بن سالم آل سعيد / رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية والمكرم نايف بن عبيد السلامي عضو مجلس الدولة ومالك بن هلال العبري عضو مجلس الشورى و الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي / وكيل وزارة التعليم العالي / والدكتور إبراهيم بن أحمد الكندي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان و السفير مبارك بن حمد المخيني رئيس دائرة الشرق العربي بوزارة الخارجية والوزير المفوض سيف بن سعيد المعولي نائب رئيس دائرة التعاون الثقافي بوزارة الخارجية / والوزير المفوض / سعيد بن علي الريامي / نائب رئيس دائرة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية .

كما حضرت وفود سفارات وممثليات الدول الشقيقة والصديقة و عدد غفير من أبناء الجالية الفلسطينية في سلطنة عمان .
استهل الحفل بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم .

وبعد تلاوة أسماء أصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء الوفد الرسمي لسلطنة عمان وانضمامهم لسفير دولة فلسطين على المنصة عزف السلامين السلطاني والوطني الفلسطيني ثم قرأ القائم بالأعمال بالإنابة هشام واصف كلمة دولة فلسطين التي جاء فيها " صادف التاسع والعشرون من شهر نوفمبر الحالي الذكرى السابعة والستون لإصدار الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم (181)، والذكرى السابعة والثلاثون لقرار ذات الجمعية العامة بإعلان التاسع والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام يوماً للتضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني. ونحن الآن نقارب على أربعين عام أخرى دون أن تنتهي مأساة شعبنا. فإلى متى سيستمر هذا التضامن دون تحقيق الهدف منه؟"

وأضاف "أن القيادة الفلسطينية ملتزمة بعملية السلام ومرجعياتها، لكن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين من خلق وقائع على الأرض مناقضة لكل الاتفاقات والأعراف والقوانين الدولية ومرجعيات عملية السلام، تُعتبر جرائم حرب وتؤهل القيادة الإسرائيلية لتقديمها إلى محكمة الجنايات الدولية".

وقال " إن الانجاز التاريخي الذي حصلت من خلاله فلسطين على اعتراف العالم بالدولة الفلسطينية، هو خطوة هامة على طريق تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية والاستقلال الوطني وقاعدة سياسية وقانونية هامة سوف يتم البناء عليها لانجاز المشروع الوطني الفلسطيني، ولم يكن ذلك ليتحقق لولا هذا التضامن والمؤازرة الدولية الشاسعة من قبل حكومات وشعوب العالم الحر، وعلى رأسها سلطنة عُمان وشعبها الشقيق بقيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه".

" إن شعبنا وقيادتنا مصممون على المضي قدما حتى تحقيق الحلم الفلسطيني بالعودة إلى فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على ارض وطننا وعاصمتها القدس الشريف. وسوف يتحقق هذا الهدف حتما، بمؤازرة الشعوب الحرة والمحبة للسلام" .

ورفع سفير دولة فلسطين برقية باسم سفارة دولة فلسطين وجميع كوادرها وباسم أبناء الجالية الفلسطينية في سلطنة عمان إلى مقام صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم تحمد الله على سلامته وتهنيء بحلول الذكرى الرابعة والأربعين للعيد الوطني المجيد لسلطنة عمان وتثني على الدعم السخي المتواصل للشعب الفلسطيني ووقوف سلطنة عمان المشرف إلى جانب القضايا الإنسانية العادلة .

وبعد ذلك جرى تقطيع الكيكة احتفالا بالمناسبة و عرض فيلم وثائقي قصير يؤرخ للمناسبة ولأهم أحداث القضية الفلسطينية التي وقعت في شهر نوفمبر.
وقدمت فرقة البنات للدبكة التابعة لسفارة دولة فلسطين لوحات من الفنون الشعبية الفلسطينية .

ثم قرأ الشاعر العماني خلفان الثاني قصيدة شعرية تشيد بنضال الشعب الفلسطيني وتدلل على عمق الروابط بين فلسطين وعمان و المكانة الكبيرة للقضية الفلسطينية في وجدان الشعب العماني .

واختتم الحفل بلوحات من التراث الشعبي الفلسطيني قدمها شبان فرقة الريف للفنون الشعبية التابعة لسفارة دولة فلسطين ودعي الجميع لتناول مأدبة العشاء .