وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأونروا تشرع في تنفيذ مشاريع سكنية جديدة ومدارس في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 09:56 )
غزة- معا حصلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا على تمويل من المملكة العربية السعودية وموافقة من السلطات الإسرائيلية للشروع في تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع إعادة الإسكان في رفح ، جنوب قطاع غزة. كما وتلقت الأونروا أيضا التمويل والموافقة على المضي قدما في بناء أربع مدارس تابعة لها.

وحسب بيان صادر عن الانروا فانها بدأت بتنفيذ مشروع الإسكان في رفح خلال ديسمبر الحالي والذي يشمل بناء 220 مسكناً لأسر اللاجئين الفلسطينيين بقيمة نحو 13 مليون دولار أمريكي، بينما تم تمويل بناء أربع مدارس من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية لدعم الشعب الفلسطيني من خلال بنك التنمية الإسلامي، والتي من المقرر أن تبدأ في نفس الشهر أيضاً.

واضاف البيان:"بينما نواصل تقديم المساعدة العاجلة لإيواء أسر اللاجئين الفلسطينيين المتضررين من الصراع الأخير في غزة، فإننا سعداء بمواصلة تنفيذ هذه المشاريع الحيوية، والمخطط لها منذ فترة طويلة"، قال السيد روبرت تيرنر مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة.

واوضح البيان ان هذه المشاريع الجديدة ستسهم في تحفيز الاقتصاد المنهك في غزة، وخلق فرص عمل جديدة تشتد الحاجة إليها، حيث بلغ معدل البطالة بين اللاجئين في قطاع غزة 45.5 % في الربع الثاني من عام 2014، وهو أعلى مستوى على الإطلاق ورد في سجلات الأونروا المستمدة من الإحصاء الفلسطيني منذ عام 2000، وهذا الرقم ارتفع بلا شك نتيجة الدمار الذي سببه الصراع الأخير.

واوضحت ان هذه المشاريع لن تقتصر توفير المزيد من المساكن وأماكن إضافية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين للتعلم، بل ستعمل أيضا على خلق فرص العمل، وضخ السيولة المالية التي تشتد الحاجة إليها في اقتصاد غزة"، أضاف السيد تيرنر.