وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: حكومة الوفاق الحالية تواصل عملها لحين اجراء الانتخابات

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 17:35 )
رام الله- معا - قال النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان ما تم فهمه من الاتفاقات التي وقت في وقت سابق ان حكومة الوفاق الوطني الحالية التي يرأسها الدكتور رامي الحمد الله ستواصل عملها الى ان تنجح في اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأضاف النائب أبو ليلى في تصريح صحفي المطالب الخاصة بتعزيز الوضع الحكومي الحالي من خلال حكومة وحدة وطنية مطالب مشروعة وممكنة، ولكن لا ينبغي أن تكون سبب في تعطيل الحكومة الحالية وعدم تمكينها من ممارساتها لمهامها في قطاع غزة بشكل خاص.

وأوضح النائب أبو ليلى "نحن مع استمرار عمل الحكومة الى ان يتم التوافق بين الفصائل على تشكيل حكومي اكثر قدرة على مواصلة التحديات تحت بند حكومة وحدة وطنية ، مشيرا الى أن الوقت حان للخروج من صيغة ثنائية الحوار بين حركتي حماس وفتح فيما يتعلق بملف المصالحة الفلسطينية، معتبراً أن تلك الحوارات لا تشكل حلاً للخلافات بين الطرفين.

وأكد النائب أبو ليلى أن حركة حماس مطلوب منها المبادرة بإزالة العقبة التي نشأت مؤخراً وعطلت بدء الحوار الوطني الفلسطيني بين حركتي فتح ، جراء حادث تفجير منازل قيادات حركة فتح بغزة، ومدعوة للكشف عن الفاعلين ورفع الغطاء وتقديمهم إلى العدالة، مشيرا أن ذلك يفتح الطريق أمام البدء في حوار وطني شامل.

وشدد النائب أبو ليلى" الأفضل للطرفين أن يجري معالجة الخلافات ضمن الإطار الوطني الأشمل الذي يمكن أن يصل الفلسطينيين عبره إلى حلول جذرية وقابلة للتنفيذ، وتحصل على دعم من قبل فصائل العمل الوطني والإسلامي تؤدي إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وأكد النائب أيو ليلى على أهمية تجاوز كل العقبات لإنهاء الانقسام وسياسة والاحتكار والإقصاء ، واستعادة الوحدة الوطنية، العودة إلى الشعب، لإعادة بناء المؤسسات الفلسطينية وسائر مؤسسات المجتمع على أسس ديمقراطية بالانتخابات الشاملة، بقانون التمثيل النسبي الكامل، ما يؤسس لعلاقات وطنية متكافئة، على قاعدة من الشراكة الوطنية الحقيقة.