وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين في النمسا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا

نشر بتاريخ: 01/12/2014 ( آخر تحديث: 01/12/2014 الساعة: 20:53 )
القدس- معا - أحيت الأمم المتحدة في فيينا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك في مقر الأمم المتحدة وذلك بحضور مدير مكتب الأمم المتحدة في فيينا والسفير الفلسطيني صلاح عبد الشافي ومندوبي المنظمات الدولية والحكومة النمساوية والسلك الدبلوماسي والمجتمع المدني.

وافتتح الاحتفالية سفير مالطا مندوبا عن اللجنة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف وطالب الحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حرب غزة والقى كلمة اللجنة بهذه المناسبة .وقد توالت كلمات كل من الأمين العام للأمم المتحدة القاها مدير مكتب الأمم المتحدة في فيينا

وكلمة الحكومة النمساوية وكلمة امين عام جامعة الدول العربية وكلمة مجلس السفراء العرب. تلى ذلك كلمات دول كل من ايران والكويت وتركيا وكوبا ومصر والمملكة العربية السعودية من ثم كلمة منظمات المجتمع المدني في النمسا. وفي الختام القى السفير صلاح عبد الشافي كلمة فخامة الرئيس محمود عباس بهذه المناسبة.

وبعد الحفل الرسمي اقامت بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة. حفل استقبال بهذه المناسبة هذا وقد شاركت سفارة دولة فلسطين بجناح في البازار الخيري السنوي يومي 28-29/11/2014 والذي ينظم من قبل النادي النسائي الدبلوماسي.