وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة الوفد الفلسطيني بعد المشاركة في القمة العالمية للريادة

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 13:35 )
القدس- معا- دعمت القنصلية الأمريكية العامة في القدس مشاركة 15 فلسطينيا وفلسطينية للمشاركة في القمة العالمية للريادة التي عقدت الأسبوع الماضي في مراكش بالمغرب وذلك تأكيدا منها على دعم الحكومة الأمريكية المتواصل للتنمية الإقتصادية في الضفة الغربية والقدس وغزة. وقد كان الوفد الفلسطيني من أكبر الوفود المشاركة في القمة التي إستقطبت أكثر من 4000 من الرياديين ومدراء المشاريع والشركات ومسؤولين حكوميين وقادة من مختلف أنحاء العالم.

وأشار القنصل الأمريكي العام مايكل راتني أنه " في أي مكان في العالم يعتبر القطاع الخاص المحرك الأساسي للنمو الإقتصادي" وأضاف "إن الهدف الأساسي لنا في القنصلية الأمريكية العامة في القدس هو مساعدة نمو القطاع الخاص الفلسطيني وتشجيع نمو الإقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل جديدة."

كما استقبل القنصل العام راتني يوم الاثنين أعضاء الوفد المشارك من غزة وذلك في منزله بالقدس واستمع منهم عن تجربتهم في القمة بالمغرب. أحمد برعي، أحد أعضاء الوفد اخبر القنصل أنه وقع صفقة تجارية مع شركة من جورجيا لتطوير برنامج ثلاثي الأبعاد للطابعات. أما مريم أبو عطيوي قالت أنها تحدثت مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تفاؤلها كريادية بالرغم من التحديات التي تعيشها في غزة.

يذكر أن الوفد ضم 7 مشاركين من غزة و 7 من الضفة الغربية وواحدة من القدس. خمسة أعضاء من الوفد هم إناث وإثنان تحت سن الثامنة عشرة.