وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يفتتح عددا من المشاريع في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 12:15 )
بيت لحم -معا - افتتح وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف ومحافظ بيت لحم اللواء جبرين البكرين يوم أمس، الإثنين، مشروع إعادة تأهيل طرق داخلية في أرطاس، وتعبيد طرق داخلية إضافة إلى جدران استنادية وتأهيل طريق المقبرة في عرب الرشايدة.

وأعلن أبو خلف عن رزمة جديدة من المشاريع التي ستنفذ في المرحلة المقبلة لصالح الهيئات المحلية في المحافظة وخاصة المهمشة منها بفعل إجراءات الاحتلال وممارساته العنصرية، وذلك بتمويل من وزارة المالية، والبنك الإسلامي للتنيمة، ومنحة أبو ظبي.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية للوزير أبو خلف، رافقه خلالها محافظ بيت لحم، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، ومدير عام المشاريع في الوزارة محيي الدين العارضة، ومدير عام حكم محلي بيت لحم رشيد عوض، وطاقم من الوزارة والمديرية.

وشملت الزيارة عددا من الهيئات المحلية في المحافظة وهي ( أرطاس، وكيسان، وعرب الرشايدة، ومراح رباح، وتقوع) إضافة إلى زيارة ميدانية لمكب نفايات المنية حيث اطلع على آلية سير العمل هناك، وكيفية معالجة النفايات الواردة للمكب.

والتقى أبو خلف في مقر بلدية تقوع مع رؤساء الهيئات المحلية لريف شرق بيت لحم، واستمع منهم لمطالبهم واحتياجاتهم خاصة فيما يتعلق بالطرق الداخلية وإعادة تأهيلها، وبناء جدران استنادية وأكتاف للشوارع، وتأهيل شبكات المياه والكهرباء، وضرورة العمل على تفعيل محاكم البلديات نظراً لما لها من أهمية قصوى في حل العديد من القضايا التي تواجه عمل مجالس الهيئات المحلية.

من جهته، أكد أبو خلف حرص الحكومة الفلسطينية على دعم مجالس الهيئات المحلية وتعزيز دورها من خلال إقامة العديد من المشاريع الحيوية ذات الطابع التنموي في كافة محافظات الوطن خدمة للمواطن الفلسطيني في كافة مناطق تواجده.

وجدد أبو خلف دعوته للمواطنين بضرورة الالتزام بدفع المستحقات المترتبة عليهم لصالح هيئاتهم المحلية حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية لهم والإرتقاء بمستواها.

وشدد أبو خلف على أهمية التضافر والتكاتف بين المجتمع المحلي ومجالس الهيئات المحلية، وضرورة تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرار، إضافة إلى المساهمة المادية في إقامة المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع بأكمله.