وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العدل والمرأة توقعان مذكرة تفاهم مشتركة لمناهضة العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 13:29 )
غزة -معا - وقع وزير العدل المستشار سليم السقا ووزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الاغا مذكرة تفاهم مشتركة بين الوزارتين تتعلق بالإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء التي صادق عليها مجلس الوزراء الفلسطيني بتاريخ 17-1-2011م .

من جانبه أوضح الوزير السقا الي أن وزارة العدل هي عضو في اللجنة الوطنية العليا لمناهضة العنف ضد المرأة التي تشكلت في العام 2008م بموجب القرار الصادر عن مجلس الوزراء الفلسطيني، بهدف تطوير وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء، مضيفا أن وزارة شؤون المرأة الوزارة المسؤولة عن قيادة اللجنة الوطنية العليا لمناهضة العنف ضد المرأة والتي من مهامها وضع السياسات من منظور النوع الاجتماعي و مناهضة العنف ضد النساء كأحد أهدافها الاستراتيجية والعمل على دمجها في المؤسسات الحكومية الأخرى.

من جانبها أشارت الوزير الاغا أن هدف هذه المذكرة تعزيز مبدأ سيادة القانون المنصف للنساء، وتحسين الآليات المؤسسية في التعامل مع النساء المعنفات، للوصول الى مجتمع مبني على أسس تكفل المساواة والعدالة الاجتماعية لجميع الأفراد في المجتمع دون تمييز.

وتضمنت المذكرة 7 مواد تتعلق بضرورة العمل المشترك بين وزارتي العدل والمرأة من اجل مواصلة تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء وتحديد دور كل وزارة في تطبيق الاجراءات التنفيذية للخطة الاستراتيجية لمناهضة العنف ضد النساء .