وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشباب تشارك في المؤتمر الاقليمي الخامس لشبكة الشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 12:31 )
رام الله - معا - شاركت جمعية الشباب الديمقراطي للتنمية (الشباب) في المؤتمر الاقليمي الخامس لشبكة الشرق الاوسط للابداع والابتكار في التعليم الذي عقد في العاصمة الاردنية، عمان بالفترة من 29/11 الى 1/12/2014.

هذا وناقش المؤتمر احوال التعليم في دول فلسطين، الاردن، لبنان وسوريا، واليات النهوض والارتقاء به، وناقش اكثر من 130 خبيرا تربويا وتعليميا من الدول الاربع السبل الواجب اتباعها وممارستها في حالات الطوارئ وخاصة ان الدول المشاركة تعيش حالات وظروف غير عادية.

كما تم التطرق في ورشات العمل الموازية للمؤتمر الى اليات تدريب المعلمين وتطوير قدراتهم التربوية والمهارية بالاضافة الى تطوير المناهج الدراسية وما يسبقه من تطوير وتحسين في السياسات التربوية اللازمة لاحداث الاثر الحقيقي الذي يؤدي الى مخرجات تعليمية ايجابية.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وزراء التربية والتعليم في البلدان الاربعة ووزراء تربية سابقين ورؤساء جامعات بالاضافة الى مسؤولين في الانوروا.

يذكر ان جمعية الشباب شاركت في هذا المؤتمر بعضوية رئيس مجلس ادارتها ماهر عامر ونائب رئيس مجلس الادارة حلمي حمدان اللذان يعملان في مجال التعليم الجامعي والتدريب والتطوير التربوي في عدة مؤسسات تعليمية وتربوية.