وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة التحرير العربية تطالب بعدم إجبار الطلبة على دفع الرسوم المدرسية

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 14:17 )
خان يونس- معا- طالبت جبهة التحرير العربية جهات الاختصاص، بعدم ممارسة الضغط على الطلبة وذويهم لإجبارهم على دفع الرسوم المدرسية، التي تم إعفاؤهم من دفعها بقرار سابق منذ سنوات بهدف تعزيز صمودهم وتحديهم للاحتلال.

وقالت الجبهة في بيان صادر عنها، اليوم، إن ممارسة الضغط وعملية أجبار الطلبة على دفع الرسوم غير مقبولة ومرفوضة، خصوصا وأنه يوجد قرار نافذ منذ سنوات بإعفائهم من دفع الرسوم المدرسية، مؤكدة إن دفع الرسوم في ظل هذه الظروف يزيد من معاناة المواطنين، في وقت لا يتوفر فيه الحد الادني من وسائل العمل والرزق، والحصار والإغلاق قائم والبطالة تزداد وترتفع بشكل كبير ولا يوجد أي مقومات تؤهل المواطن من دفع الرسوم.

وطالبت الجبهة، كافة الاطراف الدولية والعربية بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وتقديم كل وسائل الدعم والإسناد له، لتعزيز صموده وتحديه في مواجهة كافة الإجراءات التعسفية القمعية التي تقوم بها قوات الاحتلال.

وناشدت الجبهة كافة جهات الاختصاص، بوقف العمل بهذا القرار وإلغائه فوراً، واعتماد ما كان عليه سابقاً، وعدم زج أبناء الشعب في صراعات وتجاذبات ليس لهم ذنب بها، وضرورة النظر والعمل لما فيه خير ومصلحة الشعب الفلسطيني ونضاله وصموده- حسب تعبير البيان.