وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية يختتم معرض "يومك عسل"

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 14:28 )
رام الله- معا- اختتم المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالشراكة مع المركز التعاوني السويدي يوم امس معرض ترويج العسل المحلي "يومك عسل" في قاعة بلازا مول في مدينة البيرة ونظم المعرض لاكثر من اسبوعين ضمن حملة متنوعة بدات في الثاني من الشهر الجاري تضمنت بيع العسل المنتج من تجمعات ومؤسسات نسوية ريفية في اكثر من 16 محل تجاري وسوبرماركت في محافظة رام الله والبيرة.

واطلق على الحملة اسم يومك عسل حيث أعلن المركز الفلسطيني عن اطلاق الاسم الجديد لعسل التجمعات والجمعيات التعاونية الزراعية التي استفادت من المشاريع المنفذة بالشراكة مع المركز التعاوني السويدي.

ولاقى عسل اسامينا ( والمسجل لدى وزارة الاقتصاد الوطني من خلال شركة نيو فارم للتسويق والتصنيع الزراعي) اقبالا كبيرا من قبل الجمهور الفلسطيني سواء في معرض بلازا مول او في مراكز ونقاط البيع.

وعبر عدد من اصحاب المحال التجارية والمواطنين عن سعادتهم بطرح العسل المحلي ذو الجودة المميزة.

وقال سعيد عطاري (صاحب سوبر ماركت ميرامار): ان عسل اسامينا يلاقي اقبالاً من الزبائن لان جودته عالية وهو مدعاة للمفخرة كمنتج محلي بشكل كامل،اما محمد الشني وهو ايضا صاحب سوبرماركت قال انه لاحظ رضى كبير عند زبائنه من عسل اسامينا.

بنان القاسم وهي مواطنة من القدس قالت بعد زيارتها للمعرض في مركز بلازا انها تشجع المنتجات المحلية بشكل عام مشيرة ان عسل اسامينا جيد وتصنيعه جيد ايضا وبامكانه منافسة العسل المستورد.

اما وليد محمد من رام الله فاشار انه معجب جدا بانتاج الجمعيات النسوية الذي وصل الى مستوى منافسة المنتجات العالمية للعسل وهو ما يلقي على عاتق المؤسسات المحلية مسؤولية المبادرة لاحتضان وتبني هذه التجمعات الريفية حتى تصل الى مرحلة الاعتماد على الذات كليا.

أحمد زيدان من نابلس قال ان الحملة فكرة جيدة لدعم الصناعات الوطنية وان طريقة العرض كانت رائدة ومميزة. نجوان من رام الله قالت ان اسامينا اسم ملفت للنظر وجميل بالاضافة الى ان تغليف المنتج وشكل العبوة رائع جدا.

واكد مسؤولون عن المعرض انه تم بيع كميات من العسل وعقد صفقات تجاوزت ما كان متوقع له قبل البدء بالحملة.