وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية إبداع الشباب الفلسطيني الخيرية وبلدية قلقيلية تنفذا أسبوع التطوع في المدينة

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 14:35 )
قلقيلية- معا- تنفذ جمعية إبداع الشباب الفلسطيني الخيرية وبالتعاون مع بلدية قلقيلية اليوم أسبوع التطوع لتنظيف ودهان وزراعة الأشجار في شوارع المدينة تحت شعار "نحب بيئتنا جميلة " .

وشدد القائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية م. ياسر جعيدي على أهمية مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع للصالح العام، وأكد على جاهزية البلدية التامة لاستيعابها وحرصها الشديد على المحافظة على المدينة خضراء ونظيفة, داعيا المواطنين للتعاون للمحافظة على جمال المدينة وصورتها .

ويأتي تنفيذ هذا العمل التطوعي بدعم من منتدى شارك الشبابي والوكالة السويسرية للتنمية ضمن مشروع (شركاء ) لإعادة تشجير المناطق العامة في شارع نابلس شرق المدينة بأشجار الزيتون وأشجار حرجية متنوعة ودهان الأرصفة وتنظيف الشارع بمساعدة المتطوعين وطواقم البلدية المشرفة .

من جهته قال محمد عامر رئيس جمعية إبداع أن هدف المشروع يتلخص في الاستفادة من طاقة الشباب في المدينة وتحفيز المجتمع المحلي والمؤسسات على إيجاد برامج تهتم بالشباب والمساهمة من جهة أخرى في خلق بيئة نظيفة وجميلة والعمل على تشجيع العمل التطوعي .

وقامت بلدية قلقيلية بتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات من وسائل نقل وعمال وأدوات تساعد في زراعة الأشجار والعناية بها في المستقبل وتوفير طواقم مساندة لعملية دهان الأرصفة وتقديم الاستشارات والمعلومات للمتطوعين .

وتسلمت البلدية اليوم (150) شتلة بحضور رئيس الجمعية محمد عامر وطاقم البلدية المشرف على عملية الزراعة.

يشار إلى أن جمعية إبداع الشباب وبلدية قلقيلية تربطهما علاقة وثيقة ونفذتا في السابق العديد من المشاريع المشتركة وورشات العمل بين الجانبين .