وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تدعو الى العدل بالاعياد المجيدة

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 10:58 )
بيت لحم - معا - تطمح وزارة السياحة لاستثمار فترة أعياد الميلاد المجيدة لتعويض ما لحق بقطاعها من خسائر خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشهد قطاع السياحة في فلسطين حالة من الركود أبان فترة العدوان على قطاع غزة، لكن الوضع تحسن قليلا خلال هذه الفترة مع استئناف العديد من الوفود السياحية رحلاتهم الى فلسطين.

ويزور الآف السياح من كافة ارجاع المعمورة فلسطين كل عام، وخاصة مدينة بيت لحم كونها تحتضن كنيسة المهد التي تعتبر قبلة مسيحيي العالم ومحجّهم.
|306232|
وتؤكد الإحصائيات الصادرة عن الجهات الرسمية في الاعوام الماضية ان نسبة السياحة في فلسطين ترتفع مع حلول اعياد الميلاد المجيدة.

وتبدأ الاحتفالات بأعياد الميلاد مع اضاءة شجرة الميلاد في وسط ساحة المهد بمدينة بيت لحم يوم السبت السادس من الشهر الجاري.

وتقول وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة لوكالة معا ان الوزارة دأبت بالتعاون مع الجهات الرسمية للاعداد جيدا للأعياد المجيدة لإخراجها بأبهى صورة تليق بالأماكن المقدسة في فلسطين.

وتضيف بدأنا التحضيرات مبكرا هذا العام للاعياد، وهناك جدولا ثريا بالنشاطات والفعاليات لاحتفال بأعياد الميلاد، تبدأ يوم السبت المقبل بإضاءة شجرة الميلاد في وسط ساحة المهد بحضور رئيس الوزراء، يتبعها إضاءة الشجرة في مدن بيت ساحور وبيت جالا ورام الله بأوقات مختلفة.

وتحمل اعياد الميلاد هذا العام شعار "العدل" وتضيف معايعة "نريد العدل في فلسطين والعالم، نريد حقنا في الحصول على دولتنا المستقلة والتخلص من الاحتلال".
|259307*وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة|
وأشارت معايعة الى ان النصف الاول من العام شهد ارتفاع غير مسبوق في السياحة والمبيت في الفنادق الفلسطينية، لكن هذه النسبة انخفضت كثيرا خلال الحرب، وتسعى الوزارة بالتعاون مع مختلف قطاعات السياحة لتداركها خلال فترة المقبرة بخطة لاستئناف الرحلات السياحية الى فلسطين".

وقالت "كثفنا مشاركاتنا في المعارض الدولية واتصالاتنا مع السفارات بالخارج لاستئناف الرحلات وإلغاء الحظر على السفر الذي فرض على فلسطين من بعض الدول وإعادة الطمأنينة للسياح بان فلسطين امنة للسياحة".

وأشارت الى ان الوضع افضل من السابق فالكثير من المكاتب السياحية بدأت تعمل كالسابق، ما يدلل على موسم اعياد يبشر خيرا.

ودعت معايعة السياح من كافة بقاع العالم لزيارة فلسطين والمبيت فيها نظرا لما تتمتع به من مواقع دينية وأثرية تستحق المشاهدة.
|306231|
وشاركت معايعة لأول مرة في اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب بعد انتخاب فلسطين عضوا فيه، اضافة الى مشاركتها في مجلس وزراء السياحة العرب.

وأشارت الى ان المجتمعين قرروا عقد جلسة طارئة لمجلس وزراء السياحة العرب في شهر مايو المقبل في فلسطين، كما وجرى نقاش الاستراتيجية العربية للسياحة التي يعتبر احد بنودها تشجيع السياحة الى فلسطين، مشيرة الى ان ذلك يشجع السياحة لفلسطين ويدعم قضيتها.


تقرير وجدي الجعفري


|306230|