وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المواصفات والمقاييس تعقد ورشة عمل حول بناء القدرات

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 13:45 )
رام الله - معا - في اطار برنامج تحديث البنية التحتية للجودة والممول من الاتحاد الأوربي قامت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية واستكمالا للدورات التي استمرت خلال الاسبوعين الاخيرين عقد ورشة عمل بمتطلبات السلامة الخاصة في بناء وتركيب وفحص المصاعد، والتوعية حول التعليمات الفنية الالزامية الاوروبية والفلسطينية المتعلقة في سلامة المصاعد، بمقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، بمشاركة فريق من المهندسين والفنيين من مؤسسة المواصفات والمقاييس و الدفاع المدني الفلسطيني والشركات العاملة بتركيب المصاعد ونقابة المهندسين ووزارة الاشغال العامة والتربية والتعليم ووزارة المالية ووزارة العمل وكلية بيتونيا للتدريب المهني، والقطاع الخاص ذات العلاقة، بحضور السيد كوينز الخبير بمجال التعليمات الاوروبية والتفتيش على المصاعد.

حيث افتتح الورشة م. حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية مرحبا بالحضور وبالخبير الاوروبي السيد كوينز، مأكدا على ان هذه الورشة استكمالا للجهود التي بذلت لمرحلتين تدريبيتين خلال العشرة ايام الماضية.

وقال م. حجة تأتي هذه الورشة للتركيز على إجراءات السلامة والأمان في التعامل مع المصاعد المركبة في فلسطين وفق متطلبات التعليم الفني الالزامي الفلسطيني رقم 1 لعام 2004 والمواصفة الفلسطينية المعتمدة رقم 36 لعام 2008 والمتوافقة مع التعليمات والمواصفات الاوروبية، مؤكدا قيام مؤسسة المواصفات والمقاييس والدفاع المدني بأجراء الفحوصات التشغيلية الازمة لجميع المصاعد المركبة في فلسطين.

وأكد م. حجة على التجاوب الكبير الذي ابدته الشركات العاملة في مجال تركيب المصاعد والتزامها في تطبيق التعليمات الفنية الالزامية، مؤكدا تطور انظمة الجودة المتبعة لدى تلك الشركات.

وتأتي هذة الورشة ضمن عمل المؤسسة في نشر الوعي باهمية الجودة والسلامة في المجتمع الفلسطيني، حيث استمرت هذة الدورة اسبوعين، انقسمت الى ثلاث مراحل تدريبية، النظري شارك فيها اكثر من 20 مهندسا وفني استمر لثلاثة ايام، وستة ايام تدريبا عمليا على الفحوص التشغيلية للمصاعد بحضور الخبير الاوروبي، وورشة العمل التي شارك فيها اكثر من 50 مهندسا وفني من مختلف القطاعات.