وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأوقاف والحكم المحلي والتربية يبحثون سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 13:54 )
رام الله - معا - بحث الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية سبل التعاون المشترك مع الدكتور نايف ابو خلف وزير الحكم المحلي والدكتوره خوله الشخشير وزيرة التربية والتعليم وذلك في مقر وزارة الأوقاف في رام الله.

واشار ادعيس ان هذا اللقاء يهدف الى تحقيق التواصل بين المؤسسة الرسمية لتحقيق الانسجام الوطني بما يحقق المصلحة العامة والاطلاع على احتياجات المؤسسات والمواطنين والعمل على تحقيقها.

وبين ادعيس ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع وزارة الحكم المحلي والتربية من اجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مشاريع لدعم صمود المواطن الفلسطيني من خلال الإستثمار الأمثل للاراضي الوقفية واقامة مشاريع تنموية وتعليمية عليها .

واوضح ادعيس أن أجراءات الإحتلال باتت العائق الوحيد لعدم استثمار الأملاك الوقفية لتعرضها للنهب والمصادرة من قبل سلطات الإحتلال لصالح جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات مؤكدا انه وبالرغم من كل ذلك فأن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة وبكل امكاناتها من أجل استثمار هذه الأملاك الوقفية وحمايتها وتطويرها .

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المشاريع لصالح الهيئات المحلية من خلال وزارة الحكم المحلي من أجل تطوير المناطق المهمشة والعمل على إيجاد مشاريع خدماتية جديدة لصالح المواطن الفلسطيني .

كما تم مناقشة تحويل كلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية التابعة لوزارة الاوقاف إلى جامعة للعلوم الإسلامية لتصبح تخصصاتها مفتوحة لجميع العلوم الإسلامية الشرعية.

ووعد الوزراء بالعمل على تذليل مختلف العقبات التي تحول دون البدء بتنفيذ العديد من المشاريع، لاسيما تلك المتعلقة بالتعليم والمشاريع التنموية.