وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يناشد المواطنين بالمحافظة على العلامات والأرقام التي يضعها مندوبو التعداد

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 15:51 )
الخليل- معا- بدأت اليوم الفعاليات الميدانية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 بمحافظة الخليل.

وافتتح المحافظ د. حسين الأعرج الفعالية بوضع الإشارة الأولى في محافظة الخليل إيذانا ببدء المرحلة الأولى الميدانية للتعداد العام وذلك بحضور مدير التعداد بالخليل توفيق نصار وعدد من المسؤولين من أعضاء اللجنة الفرعية للتعداد في المحافظة وأعضاء اللجنة الإعلامية الفرعية وبعض المسؤولين من الفريق الوطني للتعداد وممثلي وسائل الإعلام المحلية بكافة أنواعها المكتوبة والمسموعة والمرئية.

وأكد المحافظ الأعرج خلال الافتتاح على أهمية موضوع التعداد السكاني العام كونه يجسد السيادة الفلسطينية ويساعد في بناء المؤسسات وتطوير كافة القطاعات.

وناشد المحافظ الأعرج مواطني محافظة الخليل ضرورة المحافظة على العلامات والأرقام التي يضعها مندوبو التعداد على جدران المباني والمساكن, كما وشكر القائمين على التعداد العام في فسطين مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه هؤلاء في تجسيد الهوية الفلسطينية و إنجاح هذا المشروع الوطني.

من جانبه أكد مدير التعداد بمحافظة الخليل توفيق نصار على أهمية هذه المرحلة مشيرا إلى أن المشرف الميداني يلعب دور أساسي وضروري من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني الهام، حيث سيقوم 36 مشرفاً ومشرفة موزعين على 93 تجمع سكاني في محافظة الخليل بالعمل في ما بين 18 إلى 25 منطقة عد تحتوي كل منطقة على حوالي (120- 150 ) وحدة سكنية وتسمى هذه العملية بحزم مناطق العد، وذلك عن طريق وضع علامات على جدران المباني توضح حدود كل منطقة من مناطق العد من أجل عدم سقوط أي منطقة وأي مبنى وعدم التكرار و بهدف ضمان الشمول, وتعتبر هذه العملية بمثابة خطوة رئيسية في تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت.