وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله: نثمن الدعم البريطاني لجهود حكومة التوافق

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 14:55 )
رام الله- معا - قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله: "إن الدعم الذي قدمته وما زالت تقدمه الحكومة البريطانية من خلال وزارة التعاون الدولي البريطاني في تنفيذ المشاريع التنموية في قطاع غزة والضفة الغربية وبالاخص المناطق المسماه "ج"، إنما تساعدنا على تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني في كافة اماكن تواجده".

جاء ذلك خلال لقائه في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم الأربعاء، مسؤولة الشرق الأوسط في وزارة التعاون الدولي البريطانية هيلين وينترتون، ورئيس بعثة الوكالة البريطانية للتعاون الدولي روبين ميلتون، والوفد المرافق لهما، حيث أطلعهم على آخر تطورات الوضع السياسي، ومستجدات عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وأكد الحمد الله خلال اللقاء على أهمية ايفاء الدول المانحة بتعهداتها المالية من اجل تسريع عملية إعادة الإعمار، وعلى اهمية تسلم حكومة التوافق الوطني زمام الأمور في قطاع غزة بما يساهم في تنفيذ الوعود التي قدمتها الدول المانحة في مؤتمر القاهرة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه وبالرغم من كل التحديات المالية إلا ان الحكومة إستطاعت البدء بشكل جزئي في إعادة الإعمار من خلال إصلاح المباني وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتوفير مساكن مؤقته وتقديم المساعدات العاجلة للمواطنين وبشكل خاص خلال فصل الشتاء.

الى ذلك أشار الحمد الله الى أهمية الدعم الذي تقدمه الحكومة البريطانية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في مختلف المناطق، مشدداً على ضرورة إستمرار تنفيذ مثل هذه المشاريع.

بدورها أكد وينترتون إلتزام الحكومة البريطانية في دعم جهود الحكومة الفلسطينية بتسريع عملية إعادة الإعمار، مضيفة أنه خلال العام القادم سيتم تقديم مبلغ 72 مليون دولار لدعم المشاريع التنموية، ودعم منظمة الأونروا، والمناطق المسماه "ج".