وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اسباني يزور محافظة جنين ويطلع على معاناة المواطنين

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 16:48 )
جنين - معا -استقبل محافظ جنين وفداّ اسبانياً مكون من ناشطين في مجال العمل الجماهيري والتطوعي في اسبانيا ، برفقة ناديا ضيف الله من مؤسسة دارنا في نابلس للاطلاع على الوضع العام في محافظة جنين .

وأشار المحافظ إلى العلاقات الجيدة ما بين الشعب الاسباني والشعب الفلسطيني شاكراً لهم زيارتهم التي تأتي لنقل الصورة الحقيقية عن الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال .

وفي هذا السياق قدم نائب المحافظ عبد الرازق أبو الهيجاء صورة واضحة للوفد عن الوضع السياسي في السلطة الفلسطينية عاماً ووضع محافظة جنين خاصة، مع التركيز على القضايا الحقوقية الإنسانية والسياسية الدولية وما يعانيه الشعب الفلسطيني من جراء ممارسات الاحتلال.د

فيما أشار عبد الله بركات مدير عام المحافظة إلى جدار الفصل الذي استولى على مئات آلاف الدونمات وحصار تجمعات سكانية خلف الجدار ، والتحكم بتحركات المواطنين وحرمانهم من العيش بكرامة بسبب المضايقات والتفتيش المذل يومياً وكأنهم في سجن كبير مفتوح على المأساة المركبة اجتماعياً ، وصحياً واقتصادياً وسياسياً .

كما أقر الوفد بأنه ومن خلال زيارتهم إلى محافظة جنين وعدد من المحافظات الفلسطينية قد لمسوا حقيقة الوضع ، وقد اتضحت لديهم صورة المعاناة وحقيقة الاحتلال الذي يحاول تجميل نفسه في الإعلام على مستوى العالم ، ليصلب حق الشعب الفلسطيني في النضال ولتحميل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن كل المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني لكي تظهر ضعيفة أمام المواطنين والعالم .

وشكر الوفد المحافظة على استقبالهم وأعربوا عن مشاعرهم المتعاطفة مع الشعب الفلسطيني الذي أبدى الجود والكرم وتقبل الآخر وهي سمات الشعوب العظيمة، وتمنوا للفلسطينيين الحرية والخلاص من الاحتلال.