وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة مرشدات الصداقة تقوم برحلة علمية لبيت العلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 15:39 )
نابلس - معا -مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، قامت مجموعة مرشدات الصداقة برحلة علمية لبيت العلوم التكنولوجيا – بير زيت التابع لمؤسسة النيزك ضمن مهرجان أيام العلوم بفلسطين.

ابتدأت جولة المرشدات والزهرات في المكان بفاعلية الإنسان الآلي حيث تعرفت خلاله المشاركات على تفاصيل الرجل الآلي والتحكم واستطاعت مراقبة الرجل الآلي والتعرف على كيفية عمله من قبل مشرفي بيت العلوم، ومن ثم شاركت المرشدات والزهرات بنشاط صنع الدواء، حيث تعرفن على طرق صنع الدواء وتفاصيلها وأهميتها وقمن بعمل تجربة صنع دواء باستخدام الأدوات المخبرية.

استمتعت المشاركات بالتجربة العملية التي أثرت معرفتهن من خلال ممارستهن التفاصيل لصنع الدواء، اختتمت المرشدات والزهرات زيارتهن بحضور فيلم علمي يركز على التميز بين الرجل الآلي والاندرويد واحتوى الفيلم الكثير من المعلومات العلمية التي طرحت بطريقة بسيطة وشيقة سهلة الاستيعاب،

عبرت المرشدات والزهرات عن استفادتهن الكبيرة من النشاط ورغبتهن بالعودة وتمضية وقت أكبر بالتعلم المبتكر والمكان الملهم والمحفز للتعلم.

عبرت المنجدة ملك الصوصة عن أهمية الأنشطة التعليمية المبتكرة للمرشدات والزهرات وأنها جزء من دور الكشافة كمكمل للتعليم المنهجي، وان المجموعة تحاول التنوع في الأنشطة لتعمل بشكل متكامل على تنمية منتسباتها من نواح مختلفة.

ومن جهتها أضافت القائدة مي عبد الهادي أن المجموعة تبحث دائماً عن الأساليب المتميزة والمختلفة لتوصيل المعلومات والمهارات لمنتسباتها وتفتخر بوجود مؤسسات فلسطينية تعمل ضمن الإطار التعليمي بتميز مستمر شاكرتاً مؤسسة النيزك على تميز النشاط وحسن الاستقبال والترتيبات وإعطائها الفرصة لأطفال وشباب فلسطين ليعيشوا تجارب مميزة .