وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" تحتفل بتخريج دورة لناطقين إعلاميين في "الأمن الوقائي"

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا - احتفلت جامعة القدس المفتوحة وجهاز الأمن الوقائي، يوم الأربعاء، بتخريج دورة للناطقين الإعلاميين في الجهاز نظمها مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع التابع للجامعة.

وحضر الاحتفال الذي جرى في مقر رئاسة الجامعة برام الله أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، واللواء زياد هب الريح مدير عام جهاز الأمن الوقائي في الضفة، وأ. د. سمير النجدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. عودة مشارقة مساعد رئيس الجامعة لشؤون الموارد المالية والمجتمعية، ود. آلاء الشخشير مساعد رئيس الجامعة لشؤون المتابعة، وعدد من قيادات جهاز الأمن الوقائي في الوطن.

وافتتح الاحتفال أ. محمود حوامدة مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع، مرحبا بالحضور ومشيدا بالمتدربين وبالمدرب الإعلامي البارز عماد الأصفر.
ورحب رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو باللواء زياد هب الريح وبإخوانه المساعدين، وأشار إلى أن "القدس المفتوحة" ليست جامعة للتعليم، بل جامعة الوطن، تقدم كل ما تملك من إمكانات لترسيخ الشعور الوطني وتأهيل الكوادر في مختلف المجالات.

وأضاف "تتعاون الجامعة دائما مع سائر القطاعات والمؤسسات، وهي تنتشر في سائر أرجاء الوطن، وتقدم الخدمات لـ (63) ألف طالب في (22) فرعا ومركزا بالضفة الغربية وقطاع غزة".

وشكر أ. د. يونس عمرو الدائرة الأكاديمية في الجامعة وعلى رأسها أ. د. سمير النجدي، ومركز التعليم المستمر، على تنظيم هذه الدورة، وأشار إلى أن الإعلام مازال عفويا وعشوائيا يعتمد على رد الفعل، منوها بأنه غالبا ما يكون إعلاما وصفيا لا عمق فيه، وقال إننا نفتقر إلى ناطقين إعلاميين على مستوى عال، لافتا إلى أن هذه الدورة ستشكل باكورة لتدريب مستدام في هذا المجال.

من جانبه، طالب اللواء هب الريح من طلاب الجهاز المشاركين في الدورة الاستفادة، قدر الإمكان، مما تعلموه في دورتهم، معربا عن أمله أن تشكل لهم الدورة نقطة البداية لإعداد ناطقين يوصلون رسالة المؤسسة الأمنية للعالم.

وبين أن العلاقات العامة للأجهزة الأمنية تعمل بشكل متكامل من أجل خدمة أبناء شعبنا وحمايته من المؤامرات التي تستهدفه، لذا يقع على عاتق العلاقات العامة للمؤسسة الأمنية دور كبير في توعية شعبنا وخدمة القرار السياسي الفلسطيني.

وشكر المدرب عماد الأصفر قيادة جهاز الأمن الوقائي على سعيها لتدريب عناصرها وتطويرها، وشكر المتدربين على حماسهم وحرصهم الشديد على امتلاك هذه المهارة الإعلامية المتعلقة بدور الناطق الإعلامي.

وقال الأصفر إن المتدربين أصبحوا أكثر فهما للإعلام، داعيا إلى عدم التوقف عن مطالبة وسائل الإعلام بلعب الدور الرشيد. وأوضح أن الأجهزة الأمنية صاحبة رواية يجب نشرها، مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة تأسيس مكاتب إعلامية حديثة في مختلف المؤسسات الأمنية والمدنية الفلسطينية.

وتوجه مدير العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي عكرمة ثابت بالشكر لجامعة القدس المفتوحة، وللمتدربين المختلفين.

وفي ختام الدورة، جرى تسليم شهادات التخرج للمشاركين وللمدرب عماد الأصفر، وكرمت الجامعةُ اللواء زياد هب الريح، ثم كرم جهازُ الأمن الوقائي جامعةَ القدس المفتوحة والمدربَ الأصفر.