وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طولكرم يترأس جلسةً للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 16:49 )
طولكرم- معا - ترأس محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل جلسةً للمجلس التنفيذي تحت عنوان:" دقت ساعة الاستقلال"حيث استمع من أعضاء المجلس إلى أهم القضايا والمواضيع التي تم إنجازها خلال الأيام الماضية مؤكداً أن محافظة طولكرم تسير بخطى سريعة نحو تحقيق النجاح والتميز والإبداع في كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

وقال المحافظ د. كميل في الشأن السياسي إنه من الواجب دعم القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس والتي قررت التوجه لمجلس الأمن لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال موضحاً أن لهذا الامر انعكاساته على الأرض داعياً المؤسسات الرسمية والأهلية وكافة القطاعات الشعبية للوقوف خلف القيادة خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وتابع د. كميل قائلا:" إن التوجه لمجلس الأمن ليس أمراً عادياً ومن المتوقع أن تكون له انعكاسات ومنها الضغوط الأمريكية والتهديدات الإسرائيلية حيث بدأت بالتحريض على الرئيس عباس تارة بإطلاق مصطلح إرهابي دبلوماسي وتارة أخرى بالتلويح بالحصار الاقتصادي ولكن للحرية والاستقلال ثمن ويجب أن نكون جاهزين لدفعه".

وحول المصالحة بين د. كميل أنه في ظل التفجيرات التي استهدفت منازل (15) قيادياً من قيادات حركة فتح في قطاع غزة الأمر الذي قتل الجهود المبذولة من الرئيس عباس لإنجاز المصالحة يجب التوجه نحو الوحدة الشعبية وعزل كل من يرفض المصالحة.

وفيما يتعلق بالإنجازات العملية على مستوى محافظة طولكرم أشار د. كميل إلى أن المؤسسة الأمنية تعمل على فرض النظام والقانون ولن يسمح بأن تكون هناك أي حالة من الفلتان الأمني التي سيتم وأدها بكافة الطرق والإمكانات.

وأضاف د. كميل:" نعمل في محافظة طولكرم ومن خلال الشراكة مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية على السير قدماً نحو التقدم والرقي وخدمة المواطنين وذلك من خلال خلق حالة من التكامل على صعيد المحافظة حيث تتواصل الخطوات نحو إنشاء المنطقة الصناعية في الكفريات حيث تم تجهيز ما يزيد عن (1200) دونم لإنشاء تلك المنطقة والتي ستكون من أنجح المناطق الصناعية على مستوى الوطن".

وتقدم د. كميل بالشكر من لجنة الطوارئ التي عملت خلال المنخفض الأخير على جهودها في متابعة مستجدات المنخفض الأمر الذي كان له الاثر الإيجابي في التعامل الجيد مما قلل من الحوادث والمخاطر التي كان من الممكن أن تحصل، مؤكداً على دور المؤسسة الأمنية في حماية أمن المواطنين والحفاظ على حياتهم.

إلى ذلك جدد المحافظ التأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يلقي مخلفات البناء والأتربة في مجاري الأودية لما لذلك من خطر على حياة المواطنين نتيجة إمكانية تشكل الفيضانات داعياً البلديات والأشغال العامة وكافة الجهات ذات الاختصاص لمتابعة الأمر والتنسيق مع اللجنة المختصة في المحافظة.

ودعا د. كميل رجال الأعمال في محافظة طولكرم لتنفيذ مشاريع على مستوى المحافظة من شأنها أن تحسن من الوضع الاقتصادي في المحافظة، مؤكداً على أهمية دعم صندوق التكافل الخيري والذي يعنى بترميم منازل المواطنين الفقراء، وتأمين الاقساط الجامعية للطلبة الفقراء الذين لا يستطيعون تأمين أقساط الدراسة.

بدورها شددت د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي على أهمية عمل المجلس التنفيذي للمحافظة داعية للمزيد من التعاون والتلاحم ما بين كافة المؤسسات لأجل مواجهة المخاطر التي تحدق بطولكرم والعمل على إيجاد الخطط التنموية والاقتصادية التي من شانها تحسين الواقع في المحافظة.

إلى ذلك عرض المقدم موسى يدك مدير الشرطة في محافظة طولكرم اهم القضايا التي تعاملت معها الشرطة منذ بداية عام 2014 ومنها ما جاء من الشرطة السياحية بأن عدد الوافدين للمحافظة بلغ ما قارب نصف مليون شخص موضحاً ان ذلك يندرج في إطار الإعلان عن محافظة طولكرم محافظة سياحية للأعوام 2014 – 2015.

وتابع المقدم يدك:" أنجزت الشرطة القضائية (10812) مذكرة قضائية صادرة عن المحاكم والنيابة، وتم إنجاز (69) قضية حيازة مخدرات ومواد مخدرة وذلك من بداية العام حتى الشهر الحالي".

وقدم المهندس كفاح بدران مدير الأشغال في المحافظة عرضاً لأهم المشاريع التي تقوم بها على مستوى توسيع مجاري الاودية والتحضير لفصل الشتاء مؤكداً على الجهد الكبير الذي تبذله المديرية لإنجاز المشاريع وخدمة المواطنين في المحافظة.

أما مفيد صلاح مدير مديرية السياحة والآثار فقد استعرض انجازات المديرية وخاصة في سياق الإعلان عن طولكرم محافظة سياحية مؤكداً على التعاون مع كافة المؤسسات وعلى رأسها محافظة طولكرم لتحسين الواقع السياحي في طولكرم والحفاظ على الأماكن السياحية.

بدوره استعرض جميل مهنا مدير دائرة الإصلاح والعشائر في محافظة طولكرم اليات العمل التي تساهم فيها الدائرة لدعم السلم الأهلي مشدداً على أهمية توفير الأجواء اللازمة لإنجاح هذا القطاع في محافظة طولكرم.

من جانبه استعرض رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد مجموعة من القضايا التي تتعلق بعمل البلدية على مستوى المشاريع المنفذه مؤكداً العمل وبسرعة على إنجازها وتنفيذها موضحاً أن طواقم عمل البلدية تعمل وفق أقصى الطاقات لخدمة المواطنين وتقديم الخدمات لهم.

وفي نهاية الاجتماع لخص المهندس مجدي ليمون منسق المجلس التنفيذي مجموعة من التوصيات منها التوصية بخصم رسوم بسيطة لصالح صندوق القدس على ان يتم إضافتها من خلال فواتير الكهرباء او غيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين حيث أكد المجلس على رفعها للرئيس محمود عباس من أجل إصدار قانون خاص بها.

وتابع :" كانت هناك توصية لمجلس الوزراء بخصوص تنفيذ مشاريع البنية التحية الحيوية قبل بدء فصل الشتاء، ومتابعة قضية إلقاء مخلفات البناء والاتربة في مجاري الوديان ومعاقبة كل من يخالف القانون وتحميل الإحتلال الإسرائيلي مسؤولية إغلاق العبارات بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري الامر الذي يشكل خطورة على حياة المواطنين، وتعزيز ودعم الإعلان عن محافظة طولكرم محافظة سياحية خلال الأعوام 2014-2015".