وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع إتفاقية بين برنامج الأغذية واللجنة السعودية لإغاثة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 17:32 )
القاهرة - مراسل معا - شارك سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي, اليوم الأربعاء, في توقيع اتفاقية بين اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة تقتضي بمنح مليون دولار امريكي من أجل مساعدة الفلسطينيين الأكثر احتياجا فى الضفة الغربية.

ووقع على الاتفاق المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط محمد دياب، ومن الجانب السعودي مستشار وزير الداخلية ورئيس اللجان الإغاثية السعودية الدكتور ساعد العرابي الحارثي.

حيث قدم المدير الأقليمي لبرنامج الأغذية العالمي محمد دياب الشكر للملكة السعودية واللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني على التبرعات التى تقدر بمليون دولا أمريكي التي تقدمها لدعم الشعب الفلسطيني في الضفة.

وأشار دياب إلى أن هذا التبرع جاء في وقت حرج يحيط بالوضع الإنساني في الضفة الغربية حيث يعاني عدد كبير من الفلسطينيين من جراء الصراع المستمر.

وخلال المؤتمر أطلعت مدير مكتب البرنامج في فلسطين "دانييلا أوين" الحضور على آخر التطورات بشأن طبيعة عمل البرنامج في فلسطين ، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية ستمكن من توفير طعام ومواد غذائية لما يقارب 122.000 عائلة فلسطينية بالضفة الغربية لأكثر من شهر .

حضر اللقاء المدير التنفيذي للجان الإغاثية السعودية مبارك بن سعيد الدوسري، و مدير مكتب مستشار وزير الداخلية سعد بن عائض العتيبي، و سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أحمد عبد العزيز قطان, إلى جانب عدد من كبار المسئولين بالبرنامج.