وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احمد الحسن يشدد على أهمية المباريات الودية

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 20:45 )
كوالالمبور - معا : شدد أحمد الحسن مدرب منتخب فلسطين على أهمية الاستفادة بأكبر قدر ممكن من المباريات الودية التي سيخوضها الفريق قبل انطلاق المشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وكان المنتخب الفلسطيني توج بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014 في المالديف، وحصل على جائزة أفضل منتخب آسيوي هذا العام خلال الحفل الذي أقيم يوم الأحد في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وقد تغلب منتخب فلسطين على فيتنام 3-1 في مباراة ودية يوم 9 تشرين الثاني/نوفمبر في هانوي.

وسيتقابل الفريق مع أوزبكستان يوم 13 كانون الأول/ديسمبر الجاري، ثم مع الصين يوم 21 كانون الأول قبل التوجه إلى أستراليا.

وستكون المباراة الأولى لفلسطين في نهائيات كأس آسيا أمام اليابان يوم 12 كانون الثاني/يناير، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا الأردن والعراق.

وقال الحسن في تصريح خاص بموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت: منذ استلامي مهمة تدريب الفريق في شهر تشرين الأول/أكتوبر، فإن المباريات المقبلة كانت تعتبر مصيرية بالنسبة لي وللفريق.

وأضاف: هذه المباريات ستمنحنا الفرصة من أجل تناغم الفريق قبل انطلاق النهائيات، وخلال البطولة يمكن أن نقوم بتطبيق ما قمنا بالتخطيط له في التدريبات والمباريات الودية.

وأوضح: المباريات الودية أمام أوزبكستان والصين ستكون الأخيرة لنا قبل كأس آسيا في أستراليا، ولهذا فإنه من خلال مثل هذه المباريات يمكن أن نحصل على خبرة ضرورية.

وتابع: بمجرد نهاية المباريات الودية، سوف نقوم باتخاذ القرار حول الخطط وطرق اللعب التي سنعتمد عليها في مباريات كأس آسيا.

وكان الحسن مديرا فنيا في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، قبل أن يتم تعيينه مدربا للمنتخب الوطني.