وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: اسرائيل تتجه نحو تكريس نفسها كالدولة الاكثر عنصرية

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 12:19 )
رام الله- معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن حل نتنياهو للحكومة الاسرائيلية ونتائج الانتخابات الجديدة المتوقعة تشير الى ان اليمين المتطرف يسيطر على مقاليد الامور والى أن الجمهور الاسرائيلي يواصل الانحدار نحو العنصرية وتكريس نظام الابارتهايد الاسوأ في تاريخ البشرية الحديث.

وقال البرغوثي ان قانون يهودية الدولة و جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل في قطاع غزة هو نموذج للعنصرية التي تصل الى حد الفاشية وان هذا الانحدار هو تعبير صارخ عن فشل المسروع "الصهيوني" بسبب الصمود الفلسطيني على ارض فلسطين ومقاومة الشعب الفلسطيني واصراره على نيل الحرية الكاملة وكامل حقوقه الوطنية وخاصة في عاصمته القدس.

واوضح د. البرغوثي ان اسرائيل اثبتت انها لاتفهم الا لغة القوة وأن المراهنة على المفاوضات معها كانت فاشلة وان السبيل لنيل حقوقنا هو في تصعيد المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل وفي الاسراع في توحيد الصف الوطني وانشاء قيادة وطنية موجدة تتجاوز الصراعات الحزبية والفئوية وتسمو فوق المصالح الشخصية للقيادات الفلسطينية.

أضاف ان مرحلة جديدة من النضال الوطني السطيني قد بزغت وتتميز بوحدة مشاركة الفلسطينيين في هذا النضال سواء في الداخل والاراضي المحتلة أو الشتات وأن أزمة الحكم الجديدة في اسرائيل هي انعكاس لفشل العدوان على قطاع غزة، رغم شراسته ،في كسر ارادة الشعب الفلسطيني وفشل الاحتلال في ترويض الضفة الغربية او تهدئة القدس المنتفضة ضد الاحتلال.

وأكد البرغوثي ان الطريق للحرية يمر عبر محاصرة واسقاط نظام الفصل العنصري الاسرائيلي كما حوصر نظام الابارتهايد في جنوب افريقيا من قبل بما في ذلك الاسراع في الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية وتقديم مجرمي الحرب الاسرائيليين لها.