وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

(هموكيد) ترد على ما نشرته معا على لسان محامي الضمير

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 19:43 )
بيت لحم- معا - نشر مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" موقفا توضيحيا شدد فيه على افتخاره بكفاحه المتواصل على مر السنين ضد سياسة العقاب الجماعي الاسرائيلية المتمثلة بهدم بيوت الفلسطينيين. حيث يقوم هموكيد مركز الدفاع عن الفرد وفي سبيل هذه الغاية بتجنيد عدد من المحامين المهنيين الذين يتشرف بالعمل معهم من بينهم المحامي لبيب حبيب.

وعبر "هموكيد" مركز الدفاع عن الفرد في بيان وصل معا "عن استغرابه واستيائه مما نشر على موقع وكالة معا من "تشهير" على لسان محامي مؤسسة الضمير، المحامي محمد محمود والمحامية مرح بيادسة بحق المركز وممثله المحامي حبيب لبيب، واعتبر ان اقوال التشهير بحقه تعتبر تشويهاً مطلقاً للحقائق التي وردت في جلسة المحكمة خلال التماسات هموكد ضد سياسة هدم بيوت الفلسطينيين في القدس الشرقية".

وجاء في البيان ايضا:

اولاً، لا بد لنا أن ننوه أن هموكد مركز الدفاع عن الفرد لا يعتمد نهج طرح الخلافات المهنية على الملأ، وفي ذات السايق نعبر عن اسفنا للنهج الذي اختارته مؤسسة الضمير للتعبير عن خلافها المهني من خلال اللجوء الى الاعلام.

ثانياً، من الجدير بالذكر اننا لم نطلع على موقف مؤسسة الضمير الا بعد نشر الخبر بوكالة معا.

ثالثا، اننا نعتقد ان وكالة معا ومن خلال نشرها للتشهير بحق هموكيد مركز الدفاع عن الفرد على لسان محامي الضمير تكون قد خالفت واجبها المهني الذي يملي عليها طلب رد وتعقيب هموكيد قبل نشر الخبر.

هموكيد يعبر عن اسفه الخالص لعائلة حجازي عن الألم الذي لحق بها نتيجة تشويه الحقائق كما ورد في الخبر الذي نشر في وكالة معا.

ومن هنا، يؤكد هموكد مركز الدفاع عن الفرد على الاستمرار في نهجة المتواصل على مر السنين في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، الضفة الغربية، قطاع غزة والقدس الشرقية بشكل مهني وفعال.