وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة خليل الرحمن الكشفية تشارك في حملة للبحث عن رجل مفقود

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 13:49 )
الخليل - معا -إعلام مفوضية الخليل - إنطلاقاً من الواجب الديني و الوطني والاخلاقي والانساني شاركت مجموعة خليل الرحمن الكشفية في الحملة التطوعية الاهلية التي أطلقتها إذاعة منبر الحرية اليوم الأربعاء ومن خلال برنامج "وسط البلد" الذي يقدمه السيد محمود اقنيبي للبحث عن المواطن المفقود منذ 9 أيام "أحمد ربحي الشرباتي" الذي خرج من منزله فجر الثلاثاء قبل الماضي واختفت آثاره منذ تلك اللحظة ..

وقد شاركت المجموعة بطليعة تكونت من 7 افراد بقيادة القائد حسام دنديس قائد المجموعة انضمت الى مجموع الأهالي المشاركين في هذه الحملة تم توزيعهم في مجموعات لتمشيط منطقة قيزون وبيت عينون.

بدوره أفاد القائد حسام دنديس قائد مجموعة خليل الرحمن الكشفية أنه وفور سماع خبر الحملة على أثير إذاعة منبر الحرية قام بإبلاغ مفوضية محافظة الخليل والتي قام مسؤول العلاقات العامة والاعلام فيها القائد نعمان سلهب بالاتصال بالإذاعة وإبلاغهم نية المجموعة المشاركة بعدد من المتطوعين .

وأضاف "دنديس" أنه وفي تمام الساعة الثانية وعشرة دقائق عصراً انطلق جميع المتطوعين من أمام مبنى الإذاعة بالسيارات الى اطراف منطقة قيزون ومشارف بيت عينون ومحيط مستوطنة خارصينا ومنطقة البويرة وحتى الشارع الالتفافي القريب من المنطقة، وباشروا بالتمشيط والبحث حتى الساعة الخامسة مساءً ثم العودة إلى نقطة التجمع في المنطقة حيث قدمت المجموعة الكشفية تقريرهاً ومشاهداتها ونتائج عملية البحث التي قامت بها ثم غادرت المكان.

من جانبها قدمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل شكرها لمجموعة خليل الرحمن الكشفية على استجابتها السريعة للنداء والذي اطلقته على صفحتها على الفيسبوك .

وأكدت المفوضية على أن هذه المجموعة هي مجموعة أهلية "حرة " تربوية تطوعية وغير سياسية ولا تتبع لأي مؤسسة تسعى لتمويل أنشطتها واحتياجاتها ذاتياً او من خلال أصحاب الخير ومحبي الكشافة والتطوع تم تسجيلها رسمياً في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ومفوضية محافظة الخليل وتخضع لأنظمة وقوانين الجمعية والمنظمة الكشفية العربية والعالمية.

وتعتبر مجموعة خليل الرحمن الكشفية مجموعة حديثة بتأسيسها قديمة بقادتها والذين كان لهم دور فعال ومميز في العديد من الأنشطة والفعاليات المتعددة والتي كان من اهمها حملة تفطير الصائمين والدعاء لغزة، والمشاركة في حملة إغاثة غزة التي اطلقتها بلدية الخليل من المركز الكوري الفلسطيني، والمشاركة لمدة أسبوع كامل في حملة الإغاثة التي نفذتها غرفة تجارة وصناعة الخليل نصرة لاهلنا في غزة جراء العدوان الصهيوني الأخير على القطاع ، إضافة إلى تنظيم رحلة الاستكشاف والمغامرة التي نظمتها في عدة مناطق في المدينة ، و العديد من الأنشطة الاجتماعية و الترفيهية .

كما وشاركت المجموعة في المخيم الكشفي الشرطي الفلسطيني الأول والذي أقيم في سلفيت ، وشاركت أيضا في فعاليات برنامج الشرطي الصغير في المركز الكوري الفلسطيني ، وقامت بالمشاركة في عدة زيارات للمرضى وجرحى مواجهات الخليل وجرحى غزة المتواجدين في مستشفيات المدينة ، وتقديم التعازي لأسر الشهداء ، وتلبية نداء التبرع بالدم والذي أطلقته بنوك الدم الوطنية نجدة للأهل في غزة اثناء العدوان الغاشم.

وتمنت قيادة المفوضية لهذه المجموعة التقدم والتطور والتمكن من الحصول على احتياجاتها من ملابس كشفية و أدوات موسيقية و كشفية متعددة لمواكبة احتياجات افرادها ومنتسبيها وخدمة لمجتمعهم ومدينتهم ووطنهم الغالي فلسطين .