وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة التربية والتعليم العالي تتفقد تربية سلفيت

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 22:30 )
سلفيت -معا- نفذت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير زيارة تفقدية لمديرية تربية سلفيت رافقها فيها مدير مكتبها سائد رضوان. وكان في استقبال الوزيرة مدير التربية احمد صوالحة ونائبه فريد عياش وعدد من رؤساء الأقسام والموظفين في المديرية.

وخلال الزيارة التي هدفت إلى الاطلاع عن كثب على الواقع التربوي في المؤسسات التعليمية في محافظة سلفيت أفادت الشخشير بان زيارتها تأتي في إطار الجولات الميدانية لمديريات التربية لتلمس الاحتياجات الفعلية والاجتماع بطواقمها والاستماع منهم إلى أهم الانجازات التربوية والقضايا التي ربما تعترض المسيرة التعليمية وتحد من تحقيق الانجازات بكفاءة عالية.

بدوره قدم مدير التربية وعدد من أعضاء أسرة المديرية شرحا وافيا شمل اهم الجوانب التي تميزت فيها تربية سلفيت والمبادرات والمشاريع التي تنفذها والتي حازت على مراتب متقدمة بين محافظات الوطن بالإضافة إلى الهموم والمشاكل التي تواجهها في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها محافظة سلفيت والمضايقات والحواجز الاحتلالية ومصادرة الأراضي وعرقلة إنشاء المؤسسات التعليمية في المناطق المصنفة "ج".

هذا وقامت الوزيرة والوفد المرافق بتفقد مدرسة ذكور سلفيت الصناعية الثانوية والتقت مديرها خضر شتية والهيئة التدريسية والطلبة حيث اطلعت على حيثيات التعليم الصناعي في هذه المؤسسة والتخصصات التي تتوفر فيها والمعيقات التي تعاني منها.