وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز التعليم المستمر يخرج الدورة الخامسة في مجال العلاقات العامة

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 22:20 )
نابلس- سلفيت- معا- خرّج مركز التعليم المستمر، صباح اليوم الأحد، الدفعة الخامسة، من منتسبي دورة العلاقات العامة.

وقال سامي الكيلاني مدير مركز التعليم المستمر: "ان هذه الدورة، تأتي ضمن إدراك المركز، لأهمية العلاقات العامة، وحيويتها وارتباطها بكافة المجالات، وتم طرح هذه الدورة للمرة الخامسة خلال عام، حيث التحق بها 21 طالبا وطالبة، من خريجي الجامعة وطلبتها".

واشار، "الى ان الدورة، ضمت ايضا، عددا من العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة، ومنح المركز شهادة للملتحقين بالدورة، معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم".

واضاف الكيلاني، الى ان الدورة، "تناولت مواضيع مختلفة نظريا وعمليا، وركز الجانب النظري على مواضيع هامة مثل: مهام العلاقات العامة في المؤسسات، وعمل العلاقات مع الموظفين داخل الشركة، والتعامل مع الشركات الأخرى، وجمهور المؤسسة، والتواصل مع وسائل الاعلام المختلفة".

أما على الجانب العملي، "فتمت زيارة كل من، اذاعة النجاح، ودائرة العلاقات العامة وتم اطلاع المتدربين على طبيعة عمل العلاقات العامة، وأهمية الصحافة والإعلام في هذا المجال".

من ناحيته أثنى المحاضر الأستاذ رافع دراغمة، "على طلاب الدورة ومنتسبيها، كما أشاد بالخبرات التي تقدمها، معتبراً أن العلاقات العامة، بحر واسع لا يمكن احتواءه ضمن 30 ساعة من المحاضرات".

وأكد دراغمة، "على أهمية العلاقات العامة، باعتبارها أسلوب حياة، يحتاجه أي شخص للتعامل مع المحيطين به، وفهم دوافعهم وشخصياتهم للتعامل معهم بصورة مثلى، والتوصل لاتفاق خفي، يمهد لتواصل أعمق".

أما محمود سمارة، والذي ينتظر تخرجه هذه السنة، من قسم إدارة الأعمال، في الجامعة فيقول:"التحقت بهذه الدورة لأنني أحسست بأهميتها، وتوجيهها لوظيفتي في المستقبل، مشيرا الى انها كانت تمتاز بشمولية مرضية، كما أوحت لي بأن مجال العلاقات العامة، متشعب على الرغم من روعته".