وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تظاهرة نسائية بغزة تطالب بوقف معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/12/2014 ( آخر تحديث: 06/12/2014 الساعة: 14:11 )
غزة- معا - طالبت عدد من النساء الفلسطينيات برفع الحصار الاسرائيلي عن غزة والتسريع باعادة اعمارها والتخفيف من وطأة المعاناة لاهلها .

جاء ذلك خلال تظاهرة نسائية دعت لها جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية بمشاركة ممثلين وممثلات لمؤسسات المجتمع المدني، داعين لازالة كافة مظاهر العنف في المجتمع الفلسطيني الناجم عن تردي الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والنتائج الكارثية للحصار وتحكم اسرائيل بحرية الحركة والتنقل من والى غزة .

وجاءت هذه التظاهرة ضمن فعاليات حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تنظمها متطوعات ومتطوعو مشروع دعم مشاركة النساء في التطوير الصحي والمجتمعي – سند بالشراكة مع مؤسسة كير الدولية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي والوكالة النمساوية للتنمية لتؤكد النساء المشاركات فيها على ضرورة الاستمرار بالمطالبة بانهاء معاناة الشعب الفلسطيني واسترداد حقوقه .

وأكدت المشاركات على اهمية ايصال صوت النساء الفلسطينيات الى كافة الجهات والمحافل الدولية وابراز معاناتهن وما الت اليه حالة استفحال العنف الناجم عن تردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع الفلسطيني والذي يعتبر الاحتلال المسئول الاول والاخير عن تردي تلك الاوضاع لاستمراره بسياساته التعسفية بحق الشعب الفلسطيني.

وطالبت المشاركات بضرورة ان تتحمل مؤسسات المجتمع الدولي مسؤولياتها تجاه لعب دورا اكثر تأثيرا للتسريع باعادة اعمار غزة وبما يمكن الاسر و العائلات التي فقدت مساكنها من استعادة حياتها وبما لا يزيد من تعقيد ظروفها الحياتية.