وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة فرع يطا يتوج بكأس الشهيد الخالد أبو عمار

نشر بتاريخ: 06/12/2014 ( آخر تحديث: 06/12/2014 الساعة: 19:00 )
الخليل- معا - اللجنة الاعلامية: خليل الرواشده: بعد أن نظمت وشاركت نقابة العاملين في جامعة القدس المفتوحة في العديد من النشاطات والفعاليات التي أقيمت في الذكرى العاشرة لرحيل القائد الشهيد ياسر عرفات، أقامت نشاطا رياضيا جمع فرق الجامعة الرياضية في فروعها الثلاث في محافظة الخليل، وتمكن فرع يطا من الظفر بلقب هذه البطولة وحل فرع الخليل وصيفا.

وقد جرت البطولة على ملعب فرع الخليل وبحضور رؤوسا الفروع الثلاث، د. نعمان عمرو مدير فرع الخليل، ود. تيسير أبو ساكور مدير فرع دورا، الدكتور علي صلاح مدير فرع يطا، د. شاهر حجة عميد كلية الزراعة، بالإضافة إلى حشد كبير من المشجعين والمتابعين من العاملين والطلبة والمدعوين.

وفي البداية رحب رئيس نقابة العاملين أ. عبدالقادر الدراويش بالفرق والحضور، ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة أ.د يونس عمرو وأمنياته لهم بالتوفيق، ثم استعرض أهم فقرات النشاط، وبين الأهداف المختلفة لهذا الدوري، وأكد أنه يمثل باكورة لمزيد من الأنشطة الرياضية التي ستعمل النقابة على تنظيمها على مستوى الجامعة الأم وعلى مستوى الجامعات الفلسطينية ككل. بهدف تحفيز العاملين على إبراز مواهبهم الكروية، إضافة إلى خلق قاعدة للمشاركة مستقبلا في البطولات المختلفة، وأشار أيضا إلى ان هذه البطولة تأتي في الذكرى العاشرة لرحيل الشهيد ياسر عرفات، الذي يمثل لنا قائدا وقدوة ومعلما بما سجله من انتصارات وبطولات وإنجازات، ونحن اليوم نعاهده أن نستمر على خطاه وعلى درب الشهداء تحت قيادة رفيق دربه الأخ القائد محمود عباس حتى تحقيق أهدافنا وإقامة دولتنا وعاصمتها القدس الشريف، ونوه ان هذا النشاط الرياضي والذي تركز على مشاركة العاملين في الجامعة يهدف مره اخرى الى فرز نواة لمنتخب عاملين خاص بالقدس المفتوحة في الوطن، اضافة الى خلق بيئة تواصل بعيدا عن الاجواء الاكاديمية وتوطيد العلاقات الادارية والاكاديمية بين فروع الجامعة في المحافظة، كما وعد بأن تستمر مثل هذه الانشطة ليس فقط في رياضة كرة القدم لكنها ستشمل مختلف الرياضيات الفردية والجماعية وفي انشطة مختلفة اسوة بالأنشطة الغير رياضية التي تنظمها النقابة في الجامعة، ولم يغفل عن الحراك الرياضي الفلسطيني والقفزة الرياضية التي احدثها اللواء الرجوب في الوطن مهنئا اللواء ابو رامي والاسرة الرياضية والمنتخب بجائزة افضل منتخب في اسيا لعام 2014، متمنيا التوفيق لمشوار الفدائي في البطولة الاسيوية القادمة، وفي نهاية كلمته أطلق ضربة البداية لمباريات الدوري.

وقد حصد فريق فرع يطا بطولة الدوري وفاز بالمرتبة الأولى، بعد أن تغلب على فرع دورا بهدفين مقابل هدف، وسجل ليطا اللاعب مفيد الهروش في حين سجل هدف دورا اللاعب فؤاد شاور، ونجح فرع يطا في التغلب على فرع الخليل بهدف دون رد سجله اللاعب زياد أبو زهرة، وكسب فريق الخليل النقاط الثلاث أمام فرع دورا بهدف يتيم سجله اللاعب يوسف أبو ماريا، ليتوج فرع يطا بكأس البطولة ويحل فرع الخليل وصيفا.

وفي نهاية البطولة تم توزيع الجوائز، كأس البطولة للفريق الفائز "فريق فرع يطا"، وتسلم فرع الخليل كأس الوصافة، وجائزة افضل لاعب جاءت من نصيب يوسف ابو ماريا فرع الخليل، ومني مفيد الهروش فرع يطا بجائزة الهداف، وحصد محمد فطافطة جائزة افضل حارس في البطولة، وتم اختيار عبد المنعم مرقة فرع دورا وحظي بجائزة اللاعب المثالي، وتم تكريم حكم البطولة الاستاذ مراد الجندي. وقدم بالمقابل مدير فرع يطا الدكتور علي صلاح درعا تقديريا لنقابة العاملين وقام باستلامه كل من أ. عبدالقادر دراويش وعمر أبو زهرة وعامر أبو رجب.