وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بديا تنظم ورشة عمل مع المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 11:28 )
سلفيت- معا - بحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي/ محافظة سلفيت عبد الكريم سعيد ورئيس بلدية بديا السيد سليمان طه واعضاء المجلس البلدي وموظفو البلدية وعدد من الشخصيات الاعتبارية والمهنية والاكاديمية – نظمت بلدية بديا ورشة عمل وذلك بهدف تحقيق مجموعة من الاهداف ، حيث تحدث رئيس البلدية مرحبا بالحضور وبمدير عام الحكم المحلي مشيرا الى ان الهدف من وراء عقد تلك الورشة هو مناقشة موازنة البلدية للعام 2015 وتحديد الاولويات ومناقشة الاحتياجات ، ومناقشة الخطة الاستراتيجية وما تم انجازه وما تبقى من مشاريع وما يمكن اضافته وتطويره / اضافة الى مناقشة مشاريع البلدية للعامين القادمين.

واضاف رئيس البلدية بان هناك مشاريع تمول ذاتيا من صندوق البلدية من المبالغ التي تدخل لصندوقها ، ومشاريع تمول خارجيا وقد سعت البلدية وستسعى للحصول عليها.

مدير عام الحكم المحلي بارك مجددا لرئيس بلدية بديا شاكرا من سبقه مضيفا بان الاستقرار الاداري والمجتمعي في بلدية بديا ومدينتها تم تحقيقه ليس عبر الرؤساء فقط وانما بجهودهم بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والشخصيات والقادة في بديا .وانه اينما وجدت الشراكة وجد الرقي والتطور واينما وجد الخلاف ضاعت المصالح العامة.

واضاف ان مدينة بديا تمثل دعامة اساسية في محافظة سلفيت وعلى السلطة النظر لذلك بعين الاعتبار عند النظر الى استحقاقات مدينة بديا من المشاريع وتحقيق العدالة ، وبديا بحاجة الى الحد الادنى من المشاريع وهي لا تخدم مدينة بديا فقط بل منطقة باكملها مهددة بالاستيطان وامتداده.

وقد قام مدير الشؤون المالية والادارية محمد سالم بعرض لموازنة البلدية للعام 2015 موضحا فيها انواع الموازنات وايرادات البلدية والنفقات واجمالي الموازنة ومشاريعها .

كما قامت رئيسة قسم المشاريع والتخطيط المهندسة سناء حمدان باستعراض مشاريع البلدية التي تنفذ حاليا والمشاريع التي سيتم ادراجها خلال العامين القادمين حيث ان منها ما هو بتمويل ذاتي من صندوق البلدية ومنها ما هو تمويل خارجي متحدثة عن العقبات التي واجهت تنفيذ بعض المشاريع التي ادرجت في الخطة الاستراتيجية ومنها مشروع الصرف الصحي والمنطقة الصناعية وتسوية الاراضي.

مدير بلدية بديا يوسف سلامة والذي ادار ورشة العمل تحدث عن مشاريع البلدية وايراداتها ونفقاتها وعن خطة العمل المعدة لتطوير الاداء المالي والاداري في البلدية عبر عدد من الاجراءات التي من المتوقع ان تحسن من ايرادات البلدية ، ووضح العديد من النقاط في الموازنة وحجم النفقات والايرادات.

وقد دار نقاش موسع بين الحضور ووجهت عدة تساؤلات حول الموازنة والمشاريع واولويات الاحتياجات ، ودار الحديث باسهاب حول مشكلة تعبيد الشارع الرئيسي حيث قدم رئيس البلدية شرحا وافيا حول هذا المشروع ومعاناة البلدية في الحصوص على تمويل له والعقبات التي واجهت تنفيذه والمعيقات التي وضعت امامه ، مؤكدا على مواصلة الجهد من اجل انجازه والسعي للحصول على تمويل لمشاريع اخرى ذات اولوية.

وفي نهاية الورشة تم افتتاح مقر الشباب الرياديين في مكتبة البلدية حيث ضم المقر اثاثا مكتبيا واجهزة.