وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

روضة الملاك الصغير تنظم يوما طبيا مجانيا للأطفال

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 12:20 )
جنين- معا - نظمت مدرسة النعمان وروضة الملاك الصغير يوما طبيا مجانيا للأطفال بالتعاون مع مجموعة طلابية من كلية طب الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية، بهدف إخضاع الأطفال لفحص أسنان مبكر للكشف عن أي أمراض أو تسوسات.

وقالت المديرة فداء جدع أن النشاط يهدف إلى توفير العلاج للأطفال في حال اكتشفنا بعض الفحص أن الطفل يعاني من أي مشاكل بالأسنان، وأضافت يأتي النشاط في سياق الأنشطة اللامنهجية التي ننظمها بشكل مستمر. كما وشكرت الوفد الطلابي لتلبية دعوة الروضة وحسن معاملتهم وسعة صدرهم.

بدورها قالت منسقة النشاط لينا أبو الرب أن الفائدة من النشاط العناية بالأطفال وتعليمهم كيفية تنظيف الأسنان بالطريقة السليمة والحفاظ على سلامة اللثة وما هي الأطعمة التي تضر بصحة الأسنان، مؤكدة أن مثل هذه الأنشطة ضرورية للأطفال لكسر الروتين وترغيبهم في الدراسة والذهاب للروضة .

وأوضح عبيدة أبو مخ المتحدث باسم المجموعة أنه تم فحص 100 طالب وطالبة وتم تحويل عدد منهم للفحص في عيادات كلية الأسنان في الجامعة العربية الأمريكية وذلك لاستكمال بعض الاجراءات العلاجية للتأكد من سلامة الطفل، مشيرا إلى مشاركة 15 طبيبا باليوم الطبي وكانوا سعيدين باستضافة الروضة لهم.