وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصرع مواطنين وإصابة 55 آخرين في 163 حوادث إطفاء وإنقاذ الأسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 15:13 )
مصرع مواطنين وإصابة 55 آخرين في 163 حوادث إطفاء وإنقاذ الأسبوع الماضي
رام الله- معا - لقي مواطنان مصرعهما وأصيب 55 آخرين في 163 حادثا منها 70 حادث حريق و93 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة مما تعاملت معه طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر اليوم، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وغير ذلك نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي.

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين وتصريف مياه الأمطار التي تدفقت للمنازل والمحلات وممتلكات المواطنين، فحالتي الوفاة كانت وفاة مواطن في حادث سير تصادم مركبة مع دراجة نارية في مدينة طولكرم ، ووفاة سائق شاحنة في حادث إنقلاب للشاحنة قرب مفرق حزما بمحافظة القدس، ووزعت الإصابات فكانت 33 إصابة في حوادث سير وعشرين حالة إختناق بغاز المسيل بعد إمطار كلية المجتمع العصرية بغاز المسيل من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي في محافظة رام الله وإصابتين بحالة إختناق في حريق منزل.

على صعيد آخر كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدار 202 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 881 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 129 مصعداً كهربائياً في محافظات الوطن.

وأشار التقرير إلى إتمام عقد 121 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين، وتنفيذ تمارين إخلاء، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها، إستفاد منها 46485 متدربا.