وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله: ماضون في إستثمار مواردنا البشرية لخدمة الوطن رغم التحديات

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 16:12 )
رام الله- معا - أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله أن الحكومة الفلسطينية تسعى بكل الجهود المتوفرة الى تنمية قطاع التعليم في فلسطين والنهوض به من أجل الوصول الى دولة فلسطينية مستقلة مبنية على أساس علمي ومهني، مضيفاً بان هذه الجهود تتوج باستثمار مواردنا البشرية الفلسطينية وحثها على التعلم، وإعداد البحوث العلمية من اجل الوصول الى هذه الغاية.

جاء ذلك خلال لقائه في مقر الامانة العامة لمجلس الوزراء اليوم الاحد، وفدا من سويسرا برئاسة وزير الدولة لشؤون التعليم والأبحاث والإبتكار ديل امبروجيو، وضم الوفد العديد من الشخصيات الاكاديمية والاقتصادية، وبحضور نائب رئيس الوزراء ووزير الإقتصاد الوطني د. محمد مصطفى، حيث اطلعهم على آخر المستجدات السياسية، والنظام التعليمي المتبع في فلسطين.

وأكد الحمد الله خلال اللقاء على أهمية البحوث العلمية في الجامعات الفلسطينية، لما لها من دور في النهوض بواقع النظام التعليمي الفلسطيني، مشدداً على أن الحكومة تشجع القطاع الخاص على تقديم الدعم المالي لهذه الأبحاث.

الى ذلك بحث الحمد الله مع الوفد سبل تعزيز وتوثيق التعاون بين الدولتين في قطاعي التعليم والإقتصاد، وإمكانية تشكيل لجنة مشتركة من البلدين مهمتها البحث في جميع القطاعات التي يمكن التعاون فيها.