وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نضال الطلبة تكرم كوكبة من كادرها خريجي جامعات الضفة

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 15:23 )
رام الله- معا - نظمت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم الأحد في مكتبها المركزي بمدينة رام الله، حفل تخريج لكوكبة من كادرها خريجي جامعات الضفة الغربية، تخلله يوم مفتوح، تم خلاله تكريمهم بحضور عضو المكتب السياسي للجبهة سكرتير دائرة العمل النقابي والجماهيري محمد عطاونة، وسكرتيري المنظمة الطلابية.

وتقدم العطاونة بالتهاني للطلبة الخرجيين وذويهم، معتبراً ان رصيد شعبنا الحقيقي وثروته هم الشباب والطلاب باعتبارهم مستقبل الوطن، مؤكداً على اهمية تعميق التربية الوطنية لطلبتنا وشبابنا، كي يستمروا بالنهوض بالدور الوطني الملقى عليهم.

ومطالباً الحكومة بضرورة اعادة النظر في استراتيجية التعليم سواءً ما يتعلق بالثانوية العامة، او الجامعة، وعلى ضرورة ان تقوم الحكومة والمجتمع بدورهم لتأمين أفضل الشروط والأجواء من خلال قوانين عصرية تفسح المجال لطلبتنا لتسهيل استمرار وتحصيلهم الجامعي.

مؤكداً على التزام الكتلة باستمرارها في القيام بواجبها تجاه طلبتنا في الجامعات وفق امكانياتها وما تستطيع واستمرارها في الدفاع عن حقوق ومصالح الطلبة.

وحذر العطاونة من خطورة اطراد معدلات البطالة بين الشباب لاسيما خريجي مؤسسات التعليم العالي، مجددا دعوته الجهات المعنية الحكومية والأهلية والقطاع الخاص لفتح حوار جاد، وتبني سياسات تكاملية للحد من ظاهرة البطالة، المواءمة بين مخرجات التعليم العالي وقدرة السوق الاستيعابية والاحتياجات المجتمعية.

وهذا وكرمت الكتلة الطلبة الخريجين بدروع تقديرية وهدايا رمزية ، وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والألعاب الترفيهية .