وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات يختتم اجتماعاته في عمان

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 15:27 )
رام الله- معا - عقد مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات اجتماعه الثامن والعشرون امس في العاصمة الاردنية عمان، برئاسة د.ناصر القدوة وحضور اعضاء المجلس ومدير عام المؤسسة د.أحمد صبح .

اذ بدأ المجلس اعماله باستذكار روح الشهيد ياسر عرفات ارواح اعضاء مجلس ادارة و امناء المؤسسة المتوفون حديثا العلامة هاني فحص وسعيد خوري وجعفر طوقان، ثم الوقوف عند فعاليات احياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس المؤسس ياسر عرفات من حيث شموليتها للوطن والخارج وتعددها سياسيا وجماهيريا وثقافيا.

ووجه المجلس شكره وتقديره لكل من ساهم باحياء هذه الذكرى العزيزة على قلوب كل شعبنا و اصدقائه و محبيه حول العالم، و خص بالشكر الاشقاء في المملكة الاردنية الهاشمية، حيث تميزت فعالية احياء الذكرى في عمان تحت رعاية دولة الدكتور عبد السلام المجالي و مشاركة دولة السيد فيصل الفايز و الجهود المشكورة لمعالي رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغم ولمعالي د.ممدوح العبادي نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات، وتوجه بالشكر ايضا للجنة التحضيرية للفعالية في الاردن الشقيق.

كما توجه مجلس الادارة بالشكر للاشقاء في جمهورية مصر العربية حيث كانت فعالية احياء الذكرى في القاهرة حاشدة على المستويينالرسمي و الشعبي اضافة لحضور ممثل عن كل من امين عام جامعة الدول العربية و شيخ الازهر وحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة، وشكر المجلس كل من احيى الذكرى في بيروت حيث كانت الفعالية هناك الاكثر حضورا من جماهير لبنانية وفلسطينية وحضور رسمي مميزبممثل عن رئيس الوزراء و ممثلين عن كل القوى و الجهات الرسمية والحزبية والبرلمانية وسفير دولة فلسطين في بيروت.

وتتطرق المجلس في اجتماعه الى اهمية احياء الذكرى العاشرة في مدينة الناصرة لما يمثله ذلك من ترسيخ لوحدة شعبنا و توجه المجلس بالشكر لمؤسستي توفيق زياد ومحمود درويش على تعاونهما في اقامة فعالية مميزة لاحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد ابو عمار للمرة الاولى في الناصرة.

وتوجه المجلس بالشكر ايضا لمفوضية التعبئة و التنظيم في حركة فتح ومن خلالها لاقاليم الحركة في الوطن و لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية وممثلي الشبيبة والمجتمع المدني والبلديات على جهودهم باحياء الذكرى العاشرة.

ووجه المجلس شكره ايضا لطاقم مؤسسة ياسر عرفات الذي عمل بكل جد لاخراج هذه الفعاليات المميزة التي عبرت عن حب شعبنا لرموزه و تمسكه بحقوقه الوطنية الثابتة.

وقد ناقش مجلس الادراة باجتماعه الثامن والعشرون اخر المستجدات بخصوص متحف ياسر عرفات بعد استلام الاعمال الانشائية وانجاز تجديد الضريح و قرر تشكيل لجنة اشراف على المتحف برئاسة د.نبيل قسيس عضو مجلس ادارة المؤسسة.

كما وناقش المجلس الاجتماع القادم لمجلس امناء المؤسسة المنوي عقده نهاية شهر شباط من العام القادم في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وقرر المجلس عقد ملتقى حواري سنوي بالتزامن مع انعقاد مجلس امناء المؤسسة للبحث المعمق في قضايا ذات بعد وطني و قومي لافت.

ويذكر ان المجلس قرر ايضا تضمين العدد القادم من مجلة "أوراق فلسطينية" ملحقا خاصا حول فعاليات احياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس المؤسس ابو عمار، وقرر انتاج وطباعة اسطوانات باهم ما تم تقديمه ثقافيا خلال الفعاليات، اضافة الى اتخاذه سلسة قرارات و توجيهات حول لجان واعمال المؤسسة.