وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ اريحا يشيد بموقف حركة ناطوري كارتا

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 16:24 )
اريحا -معا- اشاد نائب محافظ اريحا والأغوار جمال رجوب بموقف حركة ناطوري كارتا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال نائب المحافظ جمال رجوب مير هيرش رئيس حركة ناطوري كارتا في فلسطين المناهضة والرافضة للدولة الصهيونية في قاعة كبار الزوار في محافظة اريحا والأغوار.

قال رجوب ان الشعب الفلسطيني شعب محب للسلام يرغب بالعيش بحرية وكرامة وسلام كسائر شعوب الارض ويؤمن بالتعايش بين مختلف الاديان ويناضل ويعمل من اجل استعادة حقوقه وتحقيق اماله وطموحاته في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واضاف رجوب ان مجموع الممارسات والانتهاكات التي تمارسها دولة الاحتلال اسرائيل في الضفة الغربية والاعتداءات وتدنيس المقدسات الاسلامية والمسيحية والذي يمارس من قبل المتطرفين الإسرائيليين والمستوطنين بغطاء من الحكومة الإسرائيلية يهدف الى جر المنطقة الى مربع العنف والفوضى وصبغ هذه الصراع والفوضى بصبغة الصراع الديني وذلك من اجل الخروج من العزلة الدولية وإحداث تغير في المناخ الدولي الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

واطلع الضيف والوفد المرافق له على الأوضاع في الأغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الأغوار جراء ما تمارسه دولة الاحتلال من ممارسات قمعية وعنصرية بحق المواطنين الفلسطينيين من اغلاق للمنطقة عسكريا ومصادرة للأرضي وهدم للبيوت وعزل المنطقة والتنكيل اليومي بالمواطنين.

مير هيرش اكد على حق الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية والتحرر من الاحتلال وقال اننا كيهود فلسطين نؤمن بالتعايش بين مختلف الأديان ونحن جزء من الشعب الفلسطيني ونرغب بالعيش في كنف الدولة الفلسطينية بأمن وسلام وتناغم مع اخواننا المسلمين والمسيحين في دولة فلسطين وشكر المحافظة على حسن الاستقبال.

وعقب اللقاء قام مير هيرش والوفد المرافق له بزيارة لمتحف الكوفية واطلع على مقتنيات الشهيد الرئيس ياسر عرفات الموجودة في المتحف.