وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية اريحا والبلدية تبحثان مشروع التبادل الثقافي الايطالي

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 16:45 )
أريحا - معا - بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش ومديرة دائرة العلاقات العامة في بلدية أريحا, مشروع التبادل الثقافي الطلابي مع بلدية اليساندريا الايطالية، والتي تربطها علاقة توأمة مع بلدية أريحا.

جاء هذا خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد في مديرية التربية والتعليم, وحضره رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم موسى ابورومي ومسؤول العلاقات الخارجية و الدولية في بلدية اريحا مروان سمرات و عضو المجلس الشبابي البلدي اجلال غروف.

وفي الاجتماع أعرب الحواش عن ترحيبه للتعاون مع بلدية أريحا في مجال تفعيل التوأمة مع دول العالم المختلفة مشيراً الى أن بلدية أريحا تربطها العديد من علاقات التوأمة والتي تتقاطع جميعها في إطار تفعيل قطاعات المجتمع و على رأسها قطاع التعليم.

كما بين الحواش ان مشروع التبادل الثقافي الطلابي الايطالي الذي يستهدف طلبة المدارس الابتدائية في صفوف الرابع والسادس الابتدائي, بحيث سيتم إعطاء الفرصة للطلبة من كلا المدينتين ( أريحا , اليساندريا) بتبادل الأعمال الفنية و الحرفية و التي تعبر عن ثقافة كلا الشعبين الفلسطيني و الايطالي, بالإضافة إلى تبادل الأفكار و المقالات الشعرية و الصور, و ذلك كله ضمن حقيبة واحدة يتم تبادلها بين طلبة المدينتين, مما يسهم في اطلاع الآخرين على ثقافة الشعب الفلسطيني و تراثه و نقل صورة حضارية عن مدينة أريحا و فرصة اكبر للطلبة في التعبير عن أنفسهم و تنمية و صقل مواهبهم الإبداعية و الكتابية.

بدورها شكرت عريقات تعاون التربية و التعليم وأشارت إلى أن التبادل الثقافي و خاصة في قطاع التعليم و طلبة المدارس يعتبر من أولويات مشاريع التوأمة بالإضافة إلى تنمية المجتمعات المحلية.

كما وأشارت عريقات إلى برنامج التبادل الثقافي مع بلدية لاردال في النرويج و الذي يندرج أيضا في إطار علاقات التوأمة التي تقيمها بلدية أريحا مع دول العالم المختلفة.

سمرات بدوره أكد على أهمية تفعيل مشاريع التوأمة و التبادل الثقافي وبين أن التربية و التعليم و بالتعاون مع بلدية أريحا ستتولى المتابعة الفنية للمشروع من خلال تنظيم برنامج لزيارة المدارس المستهدفة بالتعاون مع العلاقات العامة في مديرية و التربية و التعليم.