وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفريديس: اعتقال 8 فتية بشبهة رشق رجال شرطة إسرائيل بعبوات ناسفة

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 17:04 )
حيفا - معا - سمح بالنشر: اعتقل جهاز الأمن العام والوحدة المركزية في الشرطة الاسرائيلية 8 فتية من بلدة الفريديس، بشبهة تصنيع عبوات ناسفة والقائها باتجاه رجال الشرطة الذين كانوا يقومون على حراسة شارع رقم 4، أثناء المظاهرات الاحتجاجية على استشهاد الشاب خير الدين حمدان بنيران رجل شرطة في كفر كنا. وكان أربعة منهم خضعوا للتحقيق في الوحدة المركزية (يمار) الساحل، في حين خضع الأربعة الآخرون لتحقيق جهاز الأمن العام (الشاباك).

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنّه أثناء المظاهرات الاحتجاجية يوم 9 نوفمبر/تشرين الأول الماضي، استعمل ثلاثة من بين الفتية خططوا للمس برجال الشرطة فقاموا بشراء عبوة ناسفة في تلك الليلة وقام اثنان منهم برشقه تجاه رجال الشرطة الذين كانوا يؤمنون شارع رقم 4 المجاور للبلدة. وسيتم تقديم لائحة اتهام ضد الثلاثة في المحكمة المركزية في حيفا، بتهمة "محاولة المس برجال شرطة لأسباب قومية".

وادعت الشرطة الإسرائيلية أنّه أثناء التحقيقات اعترف اثنان منهم بالتخطيط للمس برجال الشرطة خلال المظاهرات وذلك بصحبة آخرين، حيث قام أحدهم بتحضير عبوة ناسفة وسلمها للآخرَيْن اللذين قاما بتفجيرها في البلدة. وسيتم تقديم لوائح اتهام ضد بقية الفتية في المحكمة المركزية في حيفا أيضا.